انفانتينو يناقش مع أمير الكويت استضافة مباريات كأس العالم 2022


أجرى رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني انفانتينو محادثات في الكويت حول تنظيم البلاد لمباريات كأس العالم 2022 في إطار سعيه لزيادة عدد المنتخبات في البطولة التي ستقام في قطر إلى 48 منتخب بدلا من 32.

وقال الفيفا في بيان بأن انفانتينو التقى حاكم الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح ورئيس اتحاد كرة القدم مرزوق الغانم وأن المناقشات كانت تدور حول "كرة القدم في البلاد عمومًا، وكذلك حول كأس العالم 2022".

وتوجه رئيس الفيفا عقب لقائه بأمير الكويت إلى الدوحة للقاء القادة القطريين حول التغلب على الأزمات التي تواجه زيادة المنتخبات إلى 48 منتخب.

وكانت دراسة جدوى قد أكدت بأن الأرباح ستزداد 200 مليون دولار في حال زيادة المنتخبات من 32 إلى 48 منتخب غير أن الأزمة السياسية بين قطر وجيرانها قد تضرب خطط الفيفا حيث أن هناك أزمة في زيادة عدد الملاعب بقطر ويحتاج الفيفا إلى 4 ملاعب إضافية من أجل زيادة العدد.

وقد تواجه الكويت أزمة في حال الموافقة على استضافة عدد من مباريات كأس العالم بسبب منعها تداول الخمور وهو الأمر الذي قررت قطر إعفائه بالنسبة للأجانب.

وخلص تقرير داخلي بالفيفا الشهر الماضي إلى أنه لا يمكن لدولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين والمملكة العربية السعودية الانضمام إلى الاستضافة إلا إذا استعادت العلاقات الاقتصادية والسفر مع قطر التي قطعت قبل عامين.

ومن المتوقع أن يتم اتخاذ القرار النهائي حول كأس العالم 2022 في شهر يونيو المقبل.

 

 

استطلاع الراى


هل يتوج المنتخب المصري ببطولة الأمم الأفريقية؟
الدوري العام - 2019