بسبب عنوان الجمعة السوداء.. روما وميلان يقاطعان صحيفة «كوريري»



أصدر ناديي روما وميلان الإيطاليان بيانًا مشتركًا مساء اليوم الخميس، وذلك لإدانة عنوان صحيفة كورييري ديلو سبورت اعتبرا أنه يحمل كلمات عنصرية.

ويستضيف إنتر ميلان في العاشرة إلا ربع مساء غدًا الجمعة فريق أيه أس روما على ملعب جوزيبي مياتزا في الجولة الـ 15 من الدوري الإيطالي.

وكانت صحيفة كورييري ديلو سبورت قد نشرت صورة طولية على غلاف عددها خلال الساعات الماضية تجمع كريس سمولينج وروميلو لوكاكو مُعلقةً عليها "الجمعة السوداء"، في إشارة إلى لون بشرتهم السمراء مع موعد المباراة المُقرر لها غدًا الجمعة.

وجاء في بيان روما المشترك مع ميلان :"نعتقد أن جميع اللاعبين والأندية والمؤيدين ووسائل الإعلام يجب أن يتحدوا في الكفاح ضد العنصرية في عالم كرة القدم وأن مسؤوليتنا هي أن نكون دقيقين للغاية في اختيار الكلمات والرسائل التي ننقلها".

وأضاف البيان :"رداً على عنوان "الجمعة السوداء" الذي نشرته اليوم الصحيفة ، قرر كلًا من روما وانتر ميلان حرمان صحيفة كورييري ديلو سبورت من الوصول إلى مراكز التدريب حتى نهاية العام والتأكيد على أن لاعبيهما لن يقوموا بأي نشاط التغطية الإعلامية للصحيفة خلال هذه الفترة".

وأكمل الناديان في البيان :"يدرك كلا الناديين أنه على أي حال، فإن مقالة الصحف المرتبطة بعنوان "الجمعة السوداء" تحتوي على رسالة مناهضة للعنصرية، وهذا هو السبب في أنه سيتم منع وصول كوريير ديلو سبورت فقط حتى يناير".

من جانبه، شن روميلو لوكاكو، نجم إنتر ميلان هجومًا قويًا على الصحيفة، حيث كتب عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي :"بدلاً من التركيز على مواجهة بين الفريقين، تأتي الكورييري بأغبى عنوان رأيته في حياتي، الصحيفة تستمر في تأجيج السلبية والقضية العنصرية، بدلاً من التحدث عن المباراة الجميلة التي ستلعب في جوزيبي مياتزا بين ناديين رائعين.. التعليم هو المفتاح".

وأضاف لوكاكو في منشوره :"الشباب في صحيفة كورييري عليهم أن يقدموا الأفضل بشأن ذلك، وشكرًا لكل الجماهير والصحفيين الآخرين على دمعهم، ونحن نتطلع لمباراة الغد".

استطلاع الراى


هل يؤجل اتحاد كرة القدم مباراة الأهلي والزمالك بالدوري؟
كأس السوبر - 2019