الأهلي: نحصل على 55 مليون جنيها في السنة.. وهذا موعد وضع اسمنا على ستاد السلام



كشف شريف فؤاد المتحدث الرسمي باسم مجلس إدارة النادي الأهلي تفاصيل الاتفاق الذي تم إبرامه من قبل مجلس الإدارة مع شركة استادات، بخصوص حصول النادي على حق انتفاع ستاد السلام.

وكان مجلس إدارة الأهلي قد أعلن منذ أيام قليلة عن إنهاء اتفاقه مع شركة استادات القابضة على شراء ملعب ستاد السلام كحق انتفاع، وذلك لمدة طويلة الأجل قد تمتد إلى 25 عامًا، حال عدم انشاء ملعب الأهلي خلال تلك المدة.

وقال شريف فؤاد في تصريحات لقناة القاهرة والناس "ما تم التوقيع عليه خلال المؤتمر الذي عقد منذ أيام قليلة هو مذكرة تفاهم فقط، ويتبقى توقيع العقود الرسمية، ومجلس الإدارة قرر تشكيل 3 لجان مختلفة بشأن هذا الأمور، حيث انهم لجان قانونية، وتسويقية، وهندسية".

وتابع "في غضون شهر سيتم توقيع العقود الرسمية، العقد سيكون شامل الأربع وحدات اقتصادية التي تم الاتفاق عليها، وهي نادي طيبة في الأقصر، ومجمع حمامات السباحة الخاص بالتربية والتعليم، وأسوار النادي، وحق انتفاع ملعب السلام، العقد سيكون مدته 25 عامًا، لكن الاستاد له خصوصية في الاتفاق، وهو انه بمجرد انتهاء الأهلي من إنشاء الاستاد الخاص به سيكون هذا العقد كأن لم يكن وينسحب الأهلي من حق الانتفاع".

وواصل "بمجرد توقيع العقود الرسمية سيتم تغيير اسم الملعب إلى استاد النادي الأهلي، وسيكون من حق شركة استادات ونادي الإنتاج الحربي التصرف في إيجار الملعب إذا احتاجه أي فريق أو المنتخب الوطني، ولكن ما يهمنا هو وضع اسم النادي الأهلي عليه، وإجراء التعديلات المطلوبة، وسنحصل على مبلغ تم الاتفاق عليه وسيتم جدولته بطريقة معينة".

وأوضح المتحدث الرسمي للأهلي "سنحصل على هذا المبلغ مقابل حق الانتفاع، ومقابل وضع اسم النادي على ملعب السلام، وهذا ضمن العقد المتفق عليه مع شركة استادات، وسيكون هذا المبلغ 55 مليون جنيها في السنة الواحدة".

وأتم شريف فؤاد حديثه قائلًا "إذا كان هناك فريق آخر يحتاج ان يلعب على ستاد السلام في نفس وقت مباراة للنادي الأهلي، ستكون الأولية للفريق الأحمر، هذا وستقوم استادات بإنشاء ملعبين فرعيين لقطاع الناشئين داخل مجمع ستاد السلام، وسيتم نقل الفرق الـ 6 الخاصة بقطاع ناشئين الأهلي باستراحتهم إلى ستاد السلام".

استطلاع الراى


ما المركز الأهم الذي يجب أن يدعمه الأهلي بلاعب استثنائي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021