الأهلي يشرح لماذا يرفض فتح الاستبدال في يناير.. «تضررنا ماديا وفنيا»



أعلن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن رفض النادي لفكرة فتح الاستبدال للفرق من أجل تسجيل عدد لاعبين أكبر في شهر يناير المقبل.

وقال عبد الحفيظ في تصريحات لقناة الحدث اليوم "الأهلي ضد فتح الاستبدال في يناير، من الممكن ان يكون فتحه في صالحنا، ولكن هذا سيكون تعدي على النظام الذي بدأت به المسابقة، نحن ضد تغيير النظام، ونسعى للحفاظ على النظام الذي انطلقت به البطولة".

وشرح عبد الحفيظ أسباب رفض الأهلي لفتح نظام الاستبدال "يحدث الخلل عندما يتغير نظام المسابقة، بعد نهاية الموسم الماضي وقبل انطلاق الموسم الحالي عاد عدد كبير من لاعبي الأهلي للفريق بعد انتهاء فترة اعارتهم".

وأضاف "وبعدها حدد اتحاد الكرة عدد معين يسمح لكل فريق بقيده في القائمة، ولذلك أصبحنا مضطرين لكي نتنازل عن عدد من اللاعبين بدون مقابل، وعن لاعبين قبل انتهاء فترة تعاقدهم، لأنك تسعى للاحتفاظ بحقك الفني والمادي عند اللاعبين مع اللوائح التي وضعها اتحاد الكرة، ولذلك فنحن التزمنا بالقرار وتركنا لاعبين ترحل دون مقابل، وتعاوننا مع أندية ان يحصلوا على بعض اللاعبين على سبيل الإعارة بمقابل مادي أقل بسبب اننا مجبرين على ذلك".

وتابع "لا يصح بعد كل ذلك، وان تأتي وتقرر فتح الاستبدال مرة أخرى، الأهلي تضرر ماديًا وفنيًا، وما الذي يجعل اتحاد الكرة يفتح الاستبدال مرة أخرى، إذا حدث ذلك سيكون تكسير للوائح، واخلال بنظام المسابقة".

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020