هادي خشبة: عاشور يجب أن يتخذ نفس قراري بعد 18 سنة أساسي.. والأهلي لم يكن يحتاج لفتحي



علق هادي خشبة قائد الأهلي السابق على موقف حسام عاشور لاعب المارد الأحمر بعد إبلاغه من جانب إدارة النادي بعدم تجديد عقده وتقديم عدد من العروض لإقناعه بالاعتزال وعدم ارتداء قميص أي فريق آخر غير الأهلي.

وقدم الأهلي عرضًا لحسام عاشور يتضمن إقامة مباراة اعتزال وهو أمر استثنائي في ظل اتخاذ النادي لقرار بعدم إقامة أي مباراة اعتزال لأي لاعب منذ تطبيق الاحتراف، بالإضافة إلى عمله في قناة النادي والسفر على نفقة النادي لخوض أي فترة معايشة في أي نادي أوروبي.

وربط البعض بين حسام عاشور وهادي خشبة الذي يتشابه موقفهما بعد أن تم تصعيد الثنائي في سن مبكر وحافظا على المشاركة الأساسية لسنوات مع النادي الأهلي قبل أن يقرر خشبة الاعتزال بعد شعوره بعدم الاعتماد عليه بشكل منتظم مثلما كان.

وقال خشبة في تصريحات خاصة لـEl-Ahly.com "اللاعب المميز هو الي يقدر يقيم نفسه قبل ما الناس تقيمه، دي حاجة مهمة جدًا، لما أقيم نفسي أبقى عارف أنا أديت قد ايه في رسالتي، وأبقى عارف ان في أجيال قادمة تقدر تنافس بشكل أفضل مني ودي طبيعة كرة القدم خصوصًا مع لاعب زيي أو زي حسام عاشور لعب فريق أول في سن مبكر".

وأضاف "تم تصعيدي للفريق الأول وعمري 17 سنة وشاركت أساسي لمدة 18 مع النادي الأهلي ولكن في آخر موسمين أصبحت مبارياتي التي أشارك فيها أقل من المعتاد وابتعدت عن التشكيل الأساسي".

وتابع خشبة "قعدت مع نفسي وقيمت أدائي قبل ما حد يتكلم معايا، هل المشكلة عندي ولا عند المدرب، لكن بعد تفكير لقيت اني لعبت في سن مبكر لمدة كبيرة جدًا وده كلفني مجهود عضلي وذهني أكتر من المفترض، كان من الطبيعي ان يكون في لعيبة صغيرة قادرة تساعد الفريق بمجهود أفضل مني زي ما حصل معايا في بداية تصعيدي".

وأردف قائد الأهلي السابق "لما أرجع ورا خطوتين ده مش غلط، بصفتي كابتن للأهلي كان لازم أكون أكتر الناس حرصًا إني أكون قدوة للاعبين الصغار وقتها، وقررت وقتها الاعتزال بعد مراجعة موقفي مع نفسي".

ولكن ماذا عن رسالتك لعاشور؟، أجاب خشبة "حسام هو صاحب القرار، ولكن في رأيي لما الأهلي يقدملك العروض دي بسبب تاريخك دي حاجة تحسب لإدارة النادي الي بتعرض عليك حاجة تليق بتاريخك، لازم المقابل منك انك تختم تاريخك ومشوارك بقميص الأهلي بس، عاشور لازم يفكر انه لو طلع برة الأهلي مش هيضيف لنفسه حاجة، هو لاعب كبير وأكيد هيروح نادي كبير يليق بإسمه، النادي ده أكيد فيه لعيبة كبيرة في المركز ده بقيمة النادي، هل عاشور عنده القدرة البدنية والذهنية للعب أساسي على حسابهم؟، في رأيي أن القرار الأصلح لحسام هو الاعتزال".

وتطرق هادي خشبة خلال حواره للحديث عن ملف آخر وهو ملف أحمد فتحي، وقال مدير الكرة السابق بالأهلي "في رأيي ان الأهلي قدم لأحمد فتحي عرض يليق بتاريخه رغم عدم حاجة الفريق لقدرات اللاعب الفنية، على أرض الواقع فإن فتحي ليس هو الاختيار الأول في هذا المركز خلال الفترة الماضية ومحمد هاني أصبح هو رقم 1".

وأستكمل "ولكن الأهلي بيراعي ابناءه وبيقدر التاريخ الي قدموه مع النادي وكان المقابل تقديم عرض مادي كبير من أجل إقناعه بالبقاء ولكن فتحي أخد قرار تاني وهو الرحيل، في رأيي كان الأفضل له الاستمرار مع الأهلي".

واختتم هادي خشبة تصريحاته معلقًا على التقارير التي أشارت لفتح باب المفاوضات بين الأهلي وفتحي مرة أخرى قائلًا "فتحي أخد القرار انه يروح نادي تاني وبيدور على مستقبله والأهلي شكره على الفترة الي فاتت، في رأيي ان فتحي بالنسبة للأهلي صفحة واتقفلت خلاص".

 

استطلاع الراى


من يتأهل في مجموعة الأهلي بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021