تقرير: الكاف قد يستبدل كأس الأمم الإفريقية ببطولة جديدة في يناير المقبل



أفادت تقارير صحفية مغربية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يخطط لاستبدال بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة ببطولة أخرى في شهر يناير القادم، حال استمرار توقف المباريات الدولية لنهاية العام.

وأوضح موقع لو 360 سبورت أن لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم تخطط لإقامة نهائيات كأس إفريقيا للمحليين، خلال شهر يناير القادم، في حالة إقرار الفيفا بإلغاء فترات التوقف الدولي لشهور أغسطس وسبتمبر ونوفمبر.

ومن غير المستبعد أن يصدر الفيفا قرارًا بإلغاء فترات التوقف الدولي حتى نهاية العام الجاري، وذلك من أجل فسح المجال أمام إتمام البطولات المحلية والمسابقات القارية التي توقفت جميعها لعدة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي حالة إقرار الفيفا قرارًا بإلغاء فترات التوقف الدولي حتى نهاية العام الجاري، سيكون من المؤكد تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية، لحين الانتهاء من التصفيات المؤهلة لها، حيث يتبقى 4 جولات في تلك المنافسات.

وتشير التقارير الصحفية إلى أن الكاف سيُقرر أن تُقام بطولة إفريقيا للمحليين التي كان مُقررًا لها شهر إبريل الجاري في الكاميرون، في شهر يناير المقبل بدلًا من كأس الأمم الإفريقية.

وكان الملجاشي أحمد أحمد، رئيس "الكاف" قد أوضح في تصريحات سابقة أدلى بها لصحيفة "لوموند" الفرنسية أنه لا نية للاتحاد الإفريقي في إلغاء كأس الأمم الإفريقية للمحليين بعد تأجيلها.

استطلاع الراى


ما المركز الأهم الذي يجب أن يدعمه الأهلي بلاعب استثنائي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021