لجنة الحكام تؤكد استمرار العمل بتقنية الفيديو عند العودة لاستئناف الدوري



أكد وجيه أحمد، رئيس لجنة الحكام التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم أنه سيتم استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد في مباريات الدوري عند استئناف النشاط الرياضي مُجددًا.

ويسمح الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدم استخدام تقنية الفيديو في المباريات عند عودة النشاط الرياضي مُجددًا، حتى وإن شهدت بعض مباريات المسابقة ذاتها تطبيق التقنية نفسها قبل فترة التوقف، وذلك مراعاةً للتباعد الاجتماعي.

وأوضح وجيه أحمد خلال تصريحاته بقناة أون تايم سبورت تو أنه سيتم الحفاظ على التباعد الاجتماعي في سيارات معدات تقنية الفيديو وغرفة حكام الـ "VAR" عند العودة لاستئناف النشاط.

وكانت تقنية الفيديو قد تم استخدامها في عدد قليل للغاية من المباريات قبل فترة التوقف، من بينها مواجهة الأهلي أمام سموحة التي شهدت تدخل التقنية في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء لاحتساب ركلة جزاء للمارد الأحمر.

يُذكر أن النادي الأهلي يحتل جدول ترتيب الدوري العام برصيد 49 نقطة بفارق 16 نقطة كاملة عن الوصيف المقاولون العرب الذي خاض مباراة أكثر، وذلك بعدما فاز المارد الأحمر في 16 لقاء وتعادل في أخرى، ولم يخسر أي مواجهة.

وأعلن أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة خلال الأيام الماضية عودة فتح بعض الأنشطة في الأندية غدًا الإثنين، إلا أن ذلك لا يتضمن عودة التدريبات للفرق الرياضية.

استطلاع الراى


من يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021