بعد تعدي ساسي الصارخ.. ماذا تقول اللائحة في موقف التونسي ؟



ضرب فرجاني ساسي، لاعب نادي الزمالك ضرب كل أمثلة السلوك غير الرياضي في مباراة فريقه أمام المصري، بعد قام بالاعتداء المباشر على الحكم أمين عُمر.

وكان فرجاني ساسي قد اعترض على الحكم أمين عُمر المٌكلف بإدارة مباراة الزمالك والمصري، مرارًا وتكرارًا ليضطر الأخير لإشهار البطاقة الصفراء في وجهه مرتين ومن ثم الحمراء.

ولم يكتفِ التونسي فرجاني ساسي بذلك الهجوم غير المبرر على الحكم، حيث قام بالتوجه لأمين عُمر، وقام بخلع سماعة تواصله مع بقية الحكام من أذنه، وألقاها على الأرض في مشهد مؤسف.

ووفقًا للوائح العقوبات المنصوص عليها في اتحاد الكرة، فمن المنتظر أن يتم صدور قرارًا رادعًا تجاه ساسي، سيكون أخف ما فيها هو إيقافه 8 مباريات على الأقل.

ويستعرض El-Ahly.comما تنص عليه لائحة العقوبات في التصرفات غير الرياضية للاعبين في مباريات الدوري العام، والتي تأتي على النحو التالي:

- سلوك غير رياضي تجاه الحكم أو أحد مساعديه أو أحد مسئولي تنظيم المباراة.. إيقاف 4 مباريات وغرامة 50 ألف.

- الدفع باليد للحكم أو أحد مساعديه أو أحد مسئولي تنظيم المباراة.. 8 مباريات وغرامة قدرها 100 ألف

- الاعتداء بالضرب على الحكم أو مساعديه أو أحد مسئولي تنظيم المباراة.. 8 أشهر وغرامة قدرها 100 ألف

- في جميع حالات عدم الامتثال للقرارات الحكام من اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية أدت إلى تعطيل المباراة يعاقب المخطئ بغرامة مالية بالإضافة للعقوبة المفروضة على الخطأ.. مباراة بالإضافة إلى العقوبة الأصلية و50 ألف.

ويواجه الزمالك فريق المصري على ملعب الجيش ببرج العرب، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من الدوري الممتاز، تحت قيادة تحكيمية من أمين عُمر، حيث تشير النتيجة حتى الدقيقة 50 لتقدم الأبيض بهدف نظيف.

استطلاع الراى


من يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021