تحذير من الكاف للجميع.. الهزيمة تنتظر كل من يفشل في خوض مباراة بسبب كورونا



كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن الإجراءات التي سيتبعها حال فشل أي فريق في خوض أو تنظيم مباراة بدوري الأبطال أو الكونفدرالية في الموسم المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأوضح الاتحاد الإفريقي أن سيتم اعتبار الفريق خساراً في حالة فشله في إيجاد 11 لاعبًا بالإضافة إلى 4 بدلاء، أو فشله في تنظيم مباراة أو السفر لدولة أخرى بسبب فيروس كورونا.

وذكر الكاف في بيان رسمي صادر اليوم الأربعاء :"سيتم تطبيق قاعدة تتوافق مع قوانين اللعبة في جميع مسابقات وهي : (يتعين على الفريق التأكد من وجود قائمة من 11 لاعبًا على الأقل (بما في ذلك حارس مرمى واحد)  + 4 بدلاء للمشاركة في أي مباراة وهذا بغض النظر عن عدد اللاعبين الذين كانت نتيجة مسحتهم الطبية إيجابية)".

وفي حالة عدم تمكن الفريق من المشاركة في المباراة، سيتم تحديد نتيجة المباراة وفقًا للمعايير التالية :

أ. إذا لم يكن لدى الفريق الحد الأدنى لعدد اللاعبين (11 لاعبًا بما في ذلك حارس مرمى واحد + 4 بدلاء) للعب مباراة، فسيتم اعتبار الفريق قد خسر المباراة 2 - 0.

ب. في حالة عدم تمكن الفريق المشارك من السفر إلى البلد المضيف أو مكان المباراة بسبب أي قيود السفر أو أي قيود أخرى تتعلق بفيروس كورونا فسيتم اعتبار الفريق المشارك قد خسر المباراة 2-0.

ج. في حالة عدم تمكن الفريق المضيف من تنظيم مباراة أو عدم تفويض حكومته لاستقبال فريق آخر، يُعتبر الفريق المضيف قد خسر المباراة 2-0.

د. في الحالات الاستثنائية ، يجب استشارة اللجنة المنظمة لاتخاذ القرار النهائي.

وفي سياق آخر، أكد الاتحاد الإفريقي أنه سيظل العمل بعدد البدلاء المسموح به خلال المباراة الواحدة دون تغيير بما يتوافق مع لوائح كل مسابقة، كما أنه سيتم السماح بخمسة تبديلات في الجولتين 3 و4 من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021.

وعن حضور الجماهير خلال الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم، شدد الكاف على ضرورة الالتزام بإقامة المباريات خلف أبواب مغلقة، إلا أنه في حالة موافقة حكومة الاتحاد المضيف على إمكانية لعب المباريات بحضور الجمهور، فيجب على الاتحاد المضيف الحصول على موافقة مسبقة من الكاف على ألا يزيد عدد الجماهير عن 50٪ من سعة الملعب.

استطلاع الراى


من يتأهل في مجموعة الأهلي بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021