منتخب ربيع ياسين لم يفقد الكثير.. الفيفا يقرر إلغاء مونديال الشباب بسبب كورونا



قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إلغاء بطولتي مونديال الشباب تحت 20 عامًا و17 عامًا بسبب استمرار حالة تفشي فيروس كورونا المستجد.

هذا وكان المنتخب الوطني للشباب قد ودّع بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم ومن ثم كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا دون خوض أي لقاء في البطولة التي أُقيمت في تونس بسبب تفشي كورونا بين صفوف لاعبيه.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانًا رسميًا مساء اليوم الخميس، جاء فيه :"نتيجة لوباء كوفيد – 19 قرر مكتب الفيفا التنفيذي إلغاء نسختين 2021 من كأس العالم تحت 20 سنة للرجال وكأس العالم تحت 17 سنة.

كما قرر الاتحاد الدولي استمرار استضافة إندونسيا لكأس العالم تحت 20 عامًا وبيرو لكأس العالم تحت 27 عامًا، على أن تُقام البطولتين في عام 2023، وليس 2021.

وأكمل الفيفا في بيانه :"لا تزال جائحة كورونا تمثل تحديات لاستضافة الأحداث الرياضية الدولية ولها تأثير في تقييدات السفر الدولي. لذلك، استشار الفيفا بانتظام أصحاب المصلحة المعنيين، بما في ذلك الاتحادات الأعضاء المضيفة وكذلك الاتحادات القارية المشاركة في كلتا البطولتين المقرر عقدهما في الأصل في عام 2021. وبذلك، أصبح من الواضح أن الوضع العالمي قد فشل في العودة إلى المستوى الطبيعي. لمواجهة التحديات المرتبطة باستضافة كلتا البطولتين، والمسابقات المؤهلة لهما".

وأتم :"يود الفيفا أن يعرب عن امتنانه للاتحادات الأعضاء المضيفة، وكذلك السلطات في إندونيسيا وبيرو، على التزامهم والاستعدادات التي تم إجراؤها حتى الآن. ونتطلع إلى مواصلة العمل بشكل وثيق مع البلدان المضيفة لتنظيم البطولات".

استطلاع الراى


صفقة تتوقع تألقها مع الأهلي
الدوري العام - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر