بشهادة الجميع.. الشناوي يؤكد أحقية إنبي في الحصول على ركلتي جزاء أمام الزمالك



أكد أحمد الشناوي، الخبير التحكيمي أحقية نادي إنبي في الحصول على ركلتي جزاء في مباراته التي أُقيمت أمام الزمالك مساء اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري والتي انتهت بفوز الأبيض بهدفين لهدف.

وقال الشناوي خلال تحليله للأداء التحكيمي على قناة أون تايم سبورت تو :"في الحالة الأولى من الواضح للغاية أن هناك خطأ على لاعب الزمالك، الحكم لم يراها بسبب محمد أشرف روقة، لاعب الزمالك الذي أعاق الرؤية، فالرؤية كانت مغلقة أمام الصباحي".

وأضاف :"اليوم حكم تقنية الفيديو تُوضع عليه المسئولية الكاملة، (هو الـ VARموجود ليه ؟)، وطالما لديك صورة لم يشاهدها الحكم خلال مجريات اللعب أجعله يراها".

وأكمل :"الخطأ من داخل منطقة الجزاء واضحة، ومن الممكن أن يتوجه الصباحي لتقنية الفيديو ويرى أن ليس بها ركلة جزاء، ولكن أنا إذا ذهبت لرؤيتها في تقنية الفيديو سأحتسب ركلة جزاء بالطبع"

وأردف :"(ركلة الجزاء موجودة مفيش كلام)، هل كان محمد الصباحي يُشير بإتاحة فرصة لفريق إنبي ؟ (لأ مفيش اتاحة فرصة، اديني ركلة الجزاء وأنا أضيعها أو لأ)".

وعن حالة أخرى كانت في الشوط الثاني على طارق حامد، لاعب الزمالك، قال الشناوي :"كوع اللاعب في ظهر لاعب إنبي، (لو الايد فردت يبقى فيه دفع، والايد فردت يبقى حصل دفع افقد اللاعب توازنه وبالبالتالي هناك ركلة جزاء لم تحتسب)".

وأتم الشناوي تصريحاته قائلًا :"لاعب إنبي فقد توازنه، وهنا أيضًا كان يجب على حكام تقنية الفيديو استدعاء الصباحي، فلنفترض أن الحكم لم يرَ الحالة، إذن على الـ VARأن يخطره، وعلى الحكم ألا يتوانى في الذهاب لمراجعة الحالة".

طالع أيضًا...

سمير عثمان: إنبي يستحق ركلة جزاء أمام الزمالك

استطلاع الراى


من يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021