سابع العرب.. موريتانيا تتأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية



أصبح المنتخب الموريتاني هو سابع المنتخبات العربية المتأهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة، وذلك بعد الفوز خارج القواعد على جمهورية أفريقيا الوسطى بهدف نظيف مساء اليوم الثلاثاء.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على ملعب بارثليمي بوجاندا في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم، جيدة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها.

وتمكن المنتخب الموريتاني من إحراز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الأخيرة من أحداث الوقت الأصلي للشوط الأول، بعد كرة عرضية أرضية إلى منطقة الجزاء، قابلها أبو بكر محمد بتسديدة في الشباك.

وكان المنتخب الموريتاني يتنافس مع نظيريه بوروندي وأفريقيا الوسطى على بطاقة التأهل الثانية لكأس الأمم في المجموعة الخامسة قبل انطلاق الجولة الأخيرة، حيث كان يحتل الوصافة بفارق نقطة عن بوروندي ونقطتين عن مضيفه في لقاء اليوم.

وبذلك الفوز، رفع المنتخب الموريتاني رصيده من النقاط إلى النقطة التاسعة التي يؤكد بها حصوله على بطاقة التأهل لكأس الأمم الإفريقية التي ستُقام العام المقبل في الكاميرون، دون النظر لنتيجة مباراة المغرب وبوروندي.

وستشهد النسخة المقبلة من كأس الأمم مشاركة أكبر عدد من المنتخبات العربية على مدار التاريخ، حيث تأهل رفقة موريتانيا منتخبات مصر والجزائر وتونس والمغرب وجزر القمر والسودان.

استطلاع الراى


افضل لاعب بفريق الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر