أخبار الأهلي اليوم: أهلًا رمضان.. الشحات أهلاوي بعد مباراة الداخلية



يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

الأهرام

 

الأهلى يستعير صبحى من هيدرسفيلد بـ25 مليون جنيه

 

أنهى النادى الأهلى إجراءات ضم رمضان صبحى لاعب وسط فريق هيدرسفيلد الإنجليزى لمدة سبعة شهور مقابل مليون و200 الف يورو.

ونجح أمير توفيق مدير التعاقدات فى قيادة المفاوضات على مدى 72 ساعة تضمنت العديد من الكواليس من بينها رفض هيدرسفيلد إعارة اللاعب أكثر من ستة شهور ولكن الأهلى أصر على ان تكون سبعة شهور خاصة أن الدورى المصرى سوف يستمر حتى أغسطس المقبل وبالتالى ليس من المنطقى أن يعود رمضان صبحى لناديه الجديد قبل خوض مواجهتى الزمالك وبيراميدز فى الدور الثاني.

ومن ناحية أخرى يصل مساء اليوم الأوروجوايانى مارتن لاسارتى المدير الفنى الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى لتسلم مهام عمله رسمياً، ويستقبله بالمطار إداريو النادي.

ونجح المهندس سمير عدلى المدير الإدارى لقطاع الكرة بالتعاون مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وتحت إشراف العميد محمد مرجان المدير التنفيذى فى إنهاء جميع إجراءات إقامة المدرب الجديد فى مصر حتى يكون تركيزه الكامل فى الملعب بجانب المدرب المساعد ومدرب الاحمال.

وقام الجهاز الإدارى بالحجز للمدير الفنى ومعاونيه فى أحد فنادق القاهرة القريبة من النادى حتى يحدد موقفه النهائى ومكان الإقامة الذى يريده ، ويحضر لاسارتى مباراة الأهلى والداخلية المقرر لها مساء غد بالدورى من داخل الملعب قبل أن يعقد جلسة بعد غد الأحد مع عبدالحفيظ ومحمد يوسف المدرب العام قبل قيادة المران الأول له باستاد مختار التتش.

وكشفت مصادر خاصة أن المدرب الجديد بات على دراية كاملة بكل أمور الفريق بعد ان درسه جيداً خلال الفترة الماضية من خلال الملفات الكاملة التى تسلمها لجميع اللاعبين وكذلك المباريات التى تابعها فى الدورى وبطولة إفريقيا الأخيرة.

وقالت المصادر ان المدرب الاوروجوايانى حدد نقاط القوة والضعف فى الفريق بجانب أنه كان على تواصل تام مع سيد عبدالحفيظ طوال الفترة الماضية حيث أرسل له مدير الكرة بعض مقاطع الفيديو لمجموعة اللاعبين الذين يفاوضهم النادى قبل ضمهم فى فترة الإنتقالات الشتوية.

ورغم تخوف البعض من قيادة المدير الفنى للفريق فى مباراة بيراميدز لكن محمد يوسف والجهاز المعاون سيكونون فى الصورة معه. ويخوض الفريق الأحمر مرانه الأخير اليوم باستاد التتش قبل أن يختار محمد يوسف المدير الفنى قائمة من 20 لاعباً للدخول معهم فى معسكر مغلق ليلة المباراة.

ويفقد الفريق فى تلك المباراة جهود كل من محمد نجيب وسعد سمير وصلاح محسن بسبب الإصابة وعمرو بركات وأجايى لعدم القيد المحلي، فيما يحسم الجهاز الفنى بقيادة محمد يوسف المدير الفنى المؤقت الموقف النهائى لظهور أحمد فتحى وعلى معلول فى التشكيلة الرئيسية بعد ان تعافيا تماماً وباتا جاهزين لتلك الموقعة.

فيما لا يزال الغموض يكتنف موقف جونيور أجايى رغم شفائه من الإصابة ولكن هناك إتجاه لإعارته لإكسابه حساسية المباريات بعيداً عن الضغوط ولكنه يرفض ذلك ويتمسك بالرحيل اذا لم يتم قيده فى القائمة المحلية.

 

محمود وحيد ينضم لتدريبات الأهلى.. وثلاثى المقاصة يزيلون حاجز الرهبة

 

ظهر محمود وحيد الظهير الأيسر الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى لأول مرة داخل قلعة الجزيرة بعد إنتهاء علاقته بناديه السابق مصر المقاصة وإعلان إنضمامه بشكل رسمى للقلعة الحمراء، وحرص وحيد الذى تم ضمه مقابل 15 مليون جنيه لناديه الفيومى على الظهور فى الأهلى أمس برفقة وكيل أعماله.

 

وبدأ محمود وحيد يومه باستقبال جيد من قبل أعضاء النادى بمجرد ان تعرفوا عليه حيث حرصوا على التقاط السيلفى والصور معه ثم دخل اللاعب إلى مقر جهاز الكرة فى استاد مختار التتش أسفل برج الجزيرة، والتقى سيد عبدالحفيظ مدير الكرة اللاعب فى مكتبه ورحب به كثيراً. وأكد عبدالحفيظ خلال جلسته مع اللاعب أن الأضواء كلها تكون مسلطة عليك حتى فى حياتك الخاصة ويجب أن تراعى ذلك ..داخل الملعب وخارجه، تلك ضريبة اللعب لناد كبير، وأوضح للاعب: »يجب أن تعرف دورك ..هنا عليك التدريب والإجتهاد والصبر والالتزام بتعليمات الجهاز الفنى ..التزام داخل وخارج الملعب ..وقتها ستكون على رأس الجميع». وبعد تلك الجلسة وقع اللاعب على لائحة الفريق ووعده عبدالحفيظ بأن يستلم مقدم التعاقد فى غضون أيام لن تتجاوز حاجز الأسبوع، ثم دخل محمود وحيد لأول مرة إلى استاد مختار التتش حيث وجد حفاوة كبيرة من لاعبى الفريق خاصة «الكباتن» شريف إكرامى وحسام عاشور وأحمد فتحى وسعد سمير والذين رحبوا به وأزالوا رهبة وحاجز الغربة لديه، ثم التقى وحيد زملاءه السابقين فى المقاصة أحمد الشيخ وميدو جابر وعمرو بركات وحرصوا على التقاط الصور التذكارية.

 

الجمهورية

 

رمضونا" في الأهلي.. خلال ساعات

 

يعلن الأهلي خلال الساعات القليلة المقبلة عن عودة اللاعب رمضان صبحي إلي صفوف الفريق علي سبيل الإعارة

من هيدرسفيلد تاون الإنجليزي ليكون أحدث صفقات تدعيم الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المرتقبة في يناير المقبل.

علمت "الجمهورية" أن الأهلي توصل لاتفاق شبه نهائي حول الصفقة وأن الجزئية الوحيدة المتبقية في التفاوض بين الناديين تتعلق بمدة الإعارة حيث يسعي الأهلي لاستعارة اللاعب لمدة عام ونصف العام ليظل في صفوف الفريق حتي نهاية الموسم المقبل علي أن يتضمن عقده بندا يتيح انتقاله للأهلي في نهاية فترة الإعارة مع تسوية الأمور المالية مع النادي الإنجليزي الذي يلعب في دوري الدرجة الممتازة بإنجلترا لكنه يقبع في قاع جدول المسابقة.

في المقابل يرغب هيدرسفيلد تاون في ألا تزيد فترة الإعارة عن ستة شهور ليعود رمضونا إلي صفوف الفريق بعد انتهاء الموسم الحالي مع الأهلي علما بأن المبلغ المطلوب في الشهور الستة يبلغ 750 ألف استرليني "نحو 17 مليون جنيه مصر" بخلاف ما يحصل عليه اللاعب فيما يعرض الأهلي نحو مليون وربع المليون استرليني "نحو 30 مليون جنيه" لضم اللاعب لمدة موسم ونصف الموسم علي سبيل الإعارة وينتظر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة حسم الصفقة بشكل نهائي مع التوصل لحل وسط فيما يتعلق بمدة الإعارة.

في المقابل تعقدت الأمور بشكل كبير في صفقة اللاعب حسين الشحات نجم العين الإماراتي بعد دخول أحد الأندية السعودية علي خط الصفقة وتقديم عرض مغر لضم اللاعب من العين الذي طلب في البداية أربعة ملايين دولار للاستغناء عن اللاعب . وكان الأهلي قطع شوطا كبيرا في تدبير المقابل المالي للصفقة مع وجود مساهمات من بعض رجال الأعمال حتي لا تتحمل خزينة النادي هذا المبلغ الكبير خاصة وأن المبلغ المعروض من الأهلي وصل إلي ثلاثة ملايين دولار "أكثر من 50 مليون جنيه" لكن دخول العرض السعودي طرفا في المعادلة ساهم في تعقيد إتمام الصفقة رغم رغبة اللاعب في الانتقال للأهلي والتي تتعارض مع رغبة الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني للعين في استمرار اللاعب.

علمت "الجمهورية" أن مسئولي الأهلي يعتزمون الدخول في جولة جديدة وأخيرة للمفاوضات مع العين استنادا إلي رغبة اللاعب وأنه في حالة عدم إتمام الصفقة قبل منتصف يناير المقبل سيتم صرف النظر عنها والتركيز في صفقات أخري.

علي جانب آخر يعود الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني الجديد للأهلي إلي القاهرة مساء اليوم الجمعة بعد إنهاء جميع الارتباطات في بلاده لبدء مهمته مع الفريق خلال الأيام القليلة المقبلة من خلال أسبوع من "الأشغال الشاقة" يبدأها بحضور مباراة الفريق المقررة أمام الداخلية غدا للتعرف علي آخر ما وصل إليه مستوي الفريق ومستويات اللاعبين.

كما يعقد لاساراتي جلسته الأولي مع محمد يوسف المدرب العام للفريق في الجهاز المعاون للاسارتي وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة لتوضيح كل ما يتعلق بقائمة الفريق في يناير وقيد اللاعبين وبرنامج الإعداد الخاص بالفريق في الفترة المقبلة ومناقشة ملاحظاته علي أداء الفريق في لقاء الداخلية المرتقب غدا.

بعدها . يبدأ لاسارتي الإعداد للاختبار الأول له مع الأهلي حيث يتولي القيادة الفنية للفريق بداية من مباراة بيراميدز المقررة يوم الجمعة المقبل ضمن مؤجلات الدوري وهي المباراة التي يولي لها الأهلي أهمية كبيرة لأن الفوز فيها يمنح الفريق دفعة هائلة إلي الأمام في رحلة الدفاع عن اللقب حيث يقترب به خطوة هائلة من انتزاع المركز الثاني الذي يحتله بيراميدز حاليا.. وقد تشهد هذه المباراة استعانة الأهلي بالصفقات الجديدة بعد قيدها في قائمة الفريق.

من ناحية أخري يختتم الفريق اليوم استعداداته للقاء الداخلية غدا في الدوري حيث ينتظم الفريق في معسكر مغلق عقب مرانه الأخير اليوم وحتي موعد المباراة غدا.

 

 

المصري اليوم

 

رمضان صبحى فى الأهلى

 

أنهى مسؤولو النادى الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، إجراءات التعاقد مع رمضان صبحى، لاعب الفريق الكروى الأول بنادى هيديرسفيلد تاون الإنجليزى، على سبيل الإعارة لمدة ٦ أشهر، خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل.

واتفق مسؤولو الأهلى، بشكل نهائى منذ أيام مع اللاعب على الانتقال إلى صفوف الفريق الأحمر، على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، من أجل الحصول على فرصة المشاركة فى المباريات.

كان رمضان صبحى انتقل إلى صفوف هيدرسفيلد فى الصيف الماضى قادمًا من ستوك سيتى والذى لعب بين صفوفه منذ صيف ٢٠١٦ بعد رحيله عن الأهلى.

وعانى اللاعب خلال الفترة الماضية، من عدم المشاركة مع فريق هيديرسفيلد تاون، وظل حبيسًا لدكة البدلاء خلال مباريات الفريق الإنجليزى منذ انضمامه إليه فى موسم الانتقالات الصيفية الماضية. ومن المنتظر أن يرسل مسؤولو القلعة الحمراء المقابل المالى لإتمام الصفقة إلى النادى الإنجليزى خلال الساعات القليلة المقبلة، وبعدها يحصل على بطاقة اللاعب الدولية.

من ناحية أخرى، يحسم مسؤولو النادى الأهلى إجراءات التعاقد مع حسين الشحات، لاعب الفريق الكروى الأول بنادى العين الإماراتى، فى يناير المقبل. وحسمت رغبة الشحات فى الانتقال إلى النادى الأهلى، كافة الأمور، حيث يرغب بشدة فى ارتداء الفانلة الحمراء. وعلمت «المصرى اليوم» أن أحد رجال الأعمال الإماراتيين المقربين من المجلس الأحمر، سوف يتكفل بإجراءات الصفقة وإنهائها رسميًا عقب مباراة الفريق الأحمر غدًا أمام الداخلية، فى مباراة مؤجلة من الجولة السادسة لبطولة الدورى الممتاز. كان اللاعب قد تألق مع فريق العين فى بطولة كأس العالم للأندية، وسجل هدفا أمام الترجى التونسى، ووصل مع الزعيم إلى نهائى البطولة وحصل على مركز الوصيف وقدم أداءً مميزاً للغاية.

ومن المنتظر أن يحسم الأهلى إجراءات ضم الشحات رسمياً بعد الانتهاء من مباراة الداخلية فى بطولة الدورى العام المقرر لها غداً.

استطلاع الراى


من يواجه الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020