مران الأهلي- تدريبات خفيفة للاعبين ومكثفة لآخرين.. وتعافي محارب.. وغياب للمحترفين


متابعة محمد الدكر وإسلام إسامه

عاد لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لاستئناف تدريباتهم، وذلك بعد الراحة السلبية لمدة 3 أيام التي تحصلوا عليها عقب ضمان التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا إثر التغلب على شبيبة الساورة الجزائري.

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة الزمالك المقرر لها السبت 30 مارس الجاري على ملعب الجيش ببرج العرب في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ 17 ببطولة الدوري العام.

تدريبات بدنية

قاد اليخاندرو خافيير، مخطط الأحمال البدنية بالجهاز الفني تدريبات بدنية للاعبي الأهلي في المران الصباحي اليوم الأربعاء، حيث حرص مارتن لاسارتي على تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين إحداهما خلصت تدريبات خفيفة بالكرة في الملعب والأخرى تواجدت في الجيم لخوض تدريبات بدنية وتأهيلية.

تأهيل الثنائي

واصل حمدي فتحي، لاعب الفريق أداء التدريبات التأهيلية على هامش مران المارد الأحمر، حيث يؤدي اللاعب برنامجا تأهيليا تحت إشراف خالد محمود طبيب الفريق، للتعافي من الإصابة التي لحقت به.

ويعاني فتحي من الإصابة بمزق في العضلة الخلفية، تعرض لها في مباراة الأهلي أمام بتروجت، حيث يغيب على إثر تلك الإصابة لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 6 أسابيع.

من جانبه، واصل وليد سليمان، لاعب الفريق تنفيذ برنامجه التأهيلي، حيث خضع صانع ألعاب الأهلي لتدريبات تأهيلية في الجيم قبل أن يبدأ في تدريبات الجري حول الملعب.

ويعاني وليد سليمان من الإصابة في ركبته تلك التي تعرض لها في مباراة شبيبة الساورة الجزائري التي أقيمت في ولاية بشار بالجزائر ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

انتظام محارب

انتظم إسلام محارب، جناح الفريق في المران الجماعي اليوم، وذلك بعد تغيبه عن تدريبات الفريق منذ مواجهة شبيبة الساورة الجزائري، لشعوره بإجهاد عام.

تدريبات خفيفة

اكتفى أيمن أشرف، مدافع الفريق بأداء تدريبات بدنية خفيفة إلى جانب تدريبات المشي حول الملعب على هامش المران، قبل أن يستكمل تدريباته في الجيم في إطار البرنامج التأهيلي الموضوع له، وذلك بعد شكواه من الإصابة بكدمة في الظهر بين شوطي مباراة الأهلي وشبيبة الساورة الجزائري الأخيرة.

تدريبات مكثفة

قاد حسين عبد الدايم، مساعد مخطط الأحمال البدنية بالجهاز الفني تدريبات بدنية مكثفة لثنائي الفريق أحمد فتحي ومحمد نجيب، حيث أدى اللاعبان تدريبات بدنية في إطار الارتقاء بمعدلات اللياقة البدنية للاعبان، بعد عودتهما من الإصابة.

هشام محمد يشارك في التدريبات البدنية

شارك هشام محمد، لاعب الفريق الأول في التدريبات البدنية كاملة اليوم الأربعاء، وذلك بعد معاناته من الإصابة بالتهاب في أوتار السمانة والخلفية حرمه من المشاركة في تدريبات الفريق الجماعية مؤخرًا.

وأنهى اللاعب تدريباته البدنية مع الفريق قبل أن يستكمل تدريباته في الجيم وأعقبها تدريبات الجري حول الملعب في إطار البرنامج البدني والتأهيلي الموضوع له للتعافي من الإصابة حيث تبدأ مشاركته تدريجيا في التدريبات الجماعية للفريق خلال الأيام القادمة.

غياب المحترفين

وشهد المران صباح اليوم غياب جميع محترفي النادي الأهلي، حيث يتواجد جيرالدو مع المنتخب الأنجولي وعلي معلول مع نسور قرطاج، فيما يقضي كلًا جونيور أجايي ووليد أزارو أجازة قصيرة في بلادهما، سيعودا منها مساء اليوم الأربعاء.

 

استطلاع الراى


منتخب قادر على تحقيق مفاجأة بكأس الأمم الأفريقية
الدوري العام - 2019