الأهلي والنجم في دوري الأبطال.. 3 نهائيات وتتويجان للأحمر ونتيجة تاريخية



أجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مراسم قرعة دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا مساء اليوم الأربعاء، وذلك في إحدى فنادق العاصمة المصرية القاهرة.

وأسفرت قرعة دور المجموعات عن تواجد النادي الأهلي في المجموعة الثانية بجانب فرق الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي وبلاتينيوم الزيمبابوي.

وخاض النجم الساحلي 11 مواجهة أمام الأهلي كانت بدايتها في عام 2005 والتي أعلنت عن تتويج المارد الأحمر بالبطولة الإفريقية للمرة الرابعة فيما كانت الأخيرة في عام 2017 عندما فاز الأهلي بسداسية.

وجاءت المباراة الأولى بين الفريقين عام 2005 في نهائي دوري أبطال إفريقيا حيث انتهى لقاء الذهاب سلبيًا، وفاز الأهلي إيابًا في القاهرة بثلاثية نظيفة.

والتقى الأهلي مُجددًا مع النجم في عام 2006 بنهائي السوبر الإفريقي الذي أُقيم في أثيوبيا وانتهى بالتعادل السلبي قبل أن يفوز الأهلي بركلات الترجيح 5/4.

وثأر النجم لنفسه في عام 2007 عندما التقى بالأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا حيث تعادل سلبيًا على ملعبه وفاز بثلاثة أهداف لهدف في لقاء الإياب بالقاهرة.

وتقابل الفريقان في عام 2014 بدور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية حيث انتهى اللقاء الأول بالتعادل بهدف لكل فريق في سوسة وانتهى اللقاء الثاني بالتعادل السلبي، قبل أن يتوج المارد الأحمر بالبطولة في النهاية.

وفي عام 2015، تقابل الفريقان في كأس الكونفدرالية الإفريقية مُجددًا، حيث انتهى اللقاء الأول بفوز الأهلي بهدف نظيف أحرزه وليد سليمان، قبل أن يخسر الأهلي في اللقاء الثاني بنفس النتيجة.

وكانت المواجهة الأخيرة في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا عندما خسر الأهلي بهدفين لهدف في سوسة قبل أن يفوز في برج العرب بستة أهداف لهدفين.

استطلاع الراى


رأيك في بيان الأهلي برفض مواجهة أي فريق قبل مواجهته للزمالك
الدوري العام - 2019/2020