الكاف يهاجم نتائج التحقيقات في قضايا «الاختلاس بملايين الدولارات»



أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بيانًا جديدًا في شأن الاتهامات الموجهة له بوجود اختلاسات تُقدر بملايين الدولارات، حيث ناقشت اللجنة التنفيذية للكاف نتائج شركة PWCالتي تولت مهمة التحقيق في الإجراءات المالية للهيئة الحاكمة لكرة القدم الإفريقية.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد نشرت تقريرًا مُطولًا يوم السبت 8 فبراير يؤكد وجود فساد مالي داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بناءً على التحقيقات التي تمت خلال الأشهر الماضية.

نيويورك تايمز: التحقيقات تكشف «اختلاس بملايين الدولارات» في الكاف

وجاء في بيان الكاف مساء اليوم :"كرست اللجنة التنفيذية للكاف في اجتماعها اليوم (14 فبراير 2020) في الدوحة الجزء الأول من الدورة لدراسة التقرير الذي قامت به شركة PWCحول المراجعة التنظيمية لأمور الكاف في الفترة من 2015 إلى 2019".

وأكمل الكاف في بيانه :"تمت دعوة مسؤولي PwCلحضور الاجتماع؛ ومع ذلك فشلوا في تحقيق ذلك، ومن جهة اللجنة التنفيذية للكاف فإنها تعارض الادعاءات التي لا أساس لها الواردة في التقرير".

واختص الاتحاد الإفريقي في بيانه بعض البنود الواردة في نتائج تحقيق الشركة للاعتراض عليها، حيث جاء في نص البيان :"بشأن دعم الإنجازات: هذه أعمال تضامن لدعم أسر الأفراد الذين خدموا كرة القدم الأفريقية، بما في ذلك عائلة الراحل حسين صويلح، الذي توفى في حادث تحطم طائرة".

وأضاف البيان :"بشأن الأموال الواردة من الفيفا: يخضع استخدام هذه الأموال بشكل صارم للإجراءات التي تحددها الفيفا، وللتذكير كانت الفترات - 2015 و 2016 و 2017 - موضوع تدقيق الفيفا من قبل الشركات الدولية بما في ذلك PwC".

وتابع :"بشأن التعامل مع شركة تكتيكال ستيل: فيما يتعلق بهذه المسألة، فإن الإجراءات أمام مختلف الولايات القضائية، والكاف على استعداد لتقديم المبررات ذات الصلة لهذه المسألة على النحو الذي أذن به من قبل اللجنة التنفيذية".

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020