من بينها التحكيم وإدارة المسابقات.. الكاف يستعرض «رؤية 2021»



عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم اجتماعًا مساء اليوم الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة، على خلفية مباراة السوبر الليلة، وذلك من أجل مناقشة العديد من الموضوعات.

وكان الاتحاد الإفريقي قد أصدر بيانًا جديدًا بشأن الاتهامات الموجهة له بوجود اختلاسات تُقدر بملايين الدولارات، حيث ناقشت اللجنة التنفيذية للكاف نتائج شركة PWCالتي تولت مهمة التحقيق في الإجراءات المالية للهيئة الحاكمة لكرة القدم الإفريقية.

الكاف يهاجم نتائج التحقيقات في قضايا «الاختلاس بملايين الدولارات»

وفي الجزء الثاني من الاجتماع، تطرقت اللجنة التنفيذية للكاف بحضور الرئيس أحمد أحمد، لاستعراض "تحول الكاف 2021"، والذي يتضمن خارطة طريق للاتحاد الإفريقي في الفترة بين 2020-2021.

وتهدف خطة الهيكلة هذه إلى تحقيق تحول الكاف خلال عامين والتحول إلى منظمة تتم إدارتها وفقًا لأفضل المعايير الدولية، حيث ستستفيد خارطة الطريق من الإجراءات الهيكلية التي بدأت بالفعل أو تم الانتهاء منها منذ عام 2019.

وتحتوي خطة "تحول الكاف 2021" على 4 مجالات عمل، هي التنظيم والحكم، والمسابقات، والتحكيم، وتطوير البنية التحتية، حيث يتم تقسيم هذه المحاور الأربعة إلى 122 مقياس، 17 منها تم اعتبارها ذات أولوية ويجب إتمامها بحلول يونيو 2020.

وستخضع خارطة طريق الجديدة لحوكمة محددة من خلال إنشاء لجنة توجيهية على مستوى اللجنة التنفيذية ولجنة مراقبة على المستوى الإداري، كما تم اعتماد وحدة مخصصة لإدارة المشاريع (PMO) لتنفيذ هذا المشروع الهيكلي.

وأوضح الكاف في بيان رسيم أنه سيتم نشر تقرير مرحلي ربع سنوي حول رؤية 2021 على موقعه الرسمي اعتبارًا من يونيو 2020، بالإضافة إلى ذلك، ستُعقد مؤتمرات صحفية مخصصة لهذا التحول بشكل نصف سنوي اعتبارًا من يونيو 2020، وأخيراً، سيتم تنظيم ورشة عمل خلال الربع الأخير من عام 2020 للكشف عن أعمال لجان "المسابقات" و"البنية التحتية" المخصصة.

واختتم الكاف بيانه :"تكرر اللجنة التنفيذية مرة أخرى تصميمها القوي على تحول الكاف، على أسس منهجية شاملة وشفافة، مما يضمن نجاح هذا المشروع الطموح، كما سيتم استدعاء كل الخبراء وأصحاب الإرادة القوية للمساهمة في هذا التطور الجديد للمنظمة، والذي يجب أن يواكب التوقعات المشروعة لمشجعي كرة القدم الأفريقية".

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020