من غيره في فرنسا ؟ باريس سان جيرمان يتوج بكأس الرابطة ويهيمن على كافة البطولات



تُوج باريس سان جيرمان ببطولة كأس الرابطة الفرنسية وذلك بفوزه في المباراة النهائية على أولمبيك ليون بركلات الترجيح بنتجية 6-5 في المباراة التي أٌقيمت مساء الجمعة.

وجاءت أحداث المباراة التي أقيمت على ملعب فرنسا متوسطة المستوى وسط سيطرة نسبية لفريق باريس سان جيرمان على مجرياتها، مع اعتماد ليون على الهجمات المرتدة.

وحاول فريق باريس سان جيرمان مرارًا وتكرارًا إنهاء المباراة في وقتها الأصلي، إلا أن حارس ليون، أنثوني لوبيز تألق في الدفاع عن مرماه أمام سيل من الهجمات قادها الثلاثي نيمار وإيكاردي ودي ماريا.

وكاد ممفيس ديباي من هز شباك الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس مع مطلع الشوط الثاني من تسديدة قوية ارتطمت في أقدام دفاع باريس ومرت بجوار القائم الأيمن.

ولجأ الفريقان إلى الأشوط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، إلا أن الحذر الدفاعي زاد من كلا الجانبين، حيث كان الاعتماد الأساسي على الهجمات المرتدة ومحاولة خطف هدف اللقب.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من أحداث الشوط الإضافي الثاني إشهار حكم اللقاء بطاقة حمراء في وجه رافائيل دا سيلفا، لاعب ليون بعد تدخل متهور على حدود منطقة جزاء فريقه، ليتصدى بعدها نيمار لتنفيذ الركلة إلا أنه سددها عاليًا.

كما شهدت ركلات الترجيح تألق كبير من لاعبي الفريقين حيث تمكنا من تسديد الركلات الخمس الأولى بنجاح، لنتجه إلى المرحلة الثانية (ركلة وركلة) والتي شهدت في مطلع إهدار برتراند تراوري ركلة لليون، قبل أن يسجل بعدها إيدير سارابيا الركلة الأخيرة بنجاح للبي إس جي.

وبتلك النتيجة، يتوج باريس سان جيرمان بثالث ألقابه المحلية هذا الموسم، حيث سبق وتُوج بالدوري الفرنسي بقرار من رابطة المحترفين، قبل أن يفوز على سانت إيتيان بهدف نظيف في نهائي كأس فرنسا الأسبوع الماضي.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي في الموسم؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020