الفيفا يوقف الاتحادين «الباكستاني والتشادي»



أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم الأربعاء أنه أوقف الاتحاد الباكستاني للعبة بسبب تدخل طرف ثالث، وعاقب أيضا اتحاد تشاد بسبب تدخل حكومي.

وعاقب الفيفا باكستان بالإيقاف أيضا بسبب تدخل طرف ثالث في 2017، واستُبعدت تشاد من تصفيات كأس الأمم الأفريقية الشهر الماضي بسبب التدخل.

وذكر الفيفا في بيان أن قرار إيقاف الاتحاد الباكستاني يأتي بعد "الاستحواذ العدائي" على مقره في لاهور بواسطة مجموعة من المحتجين وقرار مزعوم من أفراد محددين باستبعاد لجنة تسوية معينة من "فيفا".

وذكر الفيفا في بيان أن قرار إيقاف الاتحاد الباكستاني يأتي بعد "الاستحواذ العدائي" على مقره في لاهور بما يشكل انتهاكا خطيرا لنظامه.

وأضاف في بيان: "أرسل الفيفا خطاب تحذير بأنه في حالة عدم إنهاء الاحتلال غير الشرعي لمقر الاتحاد الباكستاني وعدم السماح للجنة المعترف بها من الفيفا بدخول المبنى بحرية وتولي الإدارة ستنتقل القضية فورا إلى مجلس اتخاذ القرار".

وتابع: "في ظل عدم تغير الموقف قرر مجلس الفيفا إيقاف الاتحاد الباكستاني".

وأوضح الفيفا أن إيقاف اتحاد تشاد يأتي بسبب التدخل الحكومي في شؤون الاتحاد، حيث قررت الحكومة التشادية مؤخرا سحب السلطات المفوضة إلى اتحاد الكرة وإنشاء لجنة وطنية لإدارة شؤون كرة القدم مؤقتا والسيطرة على مقر الاتحاد.

وأضاف الفيفا أن الإيقاف سيرفع عن اتحاد تشاد بمجرد إلغاء القرارات الحكومية الخاصة به، وتأكد الفيفا من أن الاتحاد أصبح خاضعا من جديد لرئيسه مختار محمود حميد.

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021