اتحاد جنوب إفريقيا يضع موسيماني على رأس المرشحين لتدريب المنتخب.. ويبدأ محاولات إقناعه



يضع الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم بيتسو موسيماني، المدير الفني الحالي للنادي الأهلي على رأس المرشحين لتولي تدريب منتخب البافانا بافانا خلال الفترة المقبلة، وفقًا لما نقلته التقارير الصحفية.

وأفادت صحيفة ذا تايمز أن اللجنة المكلفة بإيجاد مدرب جديد لمنتخب جنوب إفريقيا ستوصي للجنة التنفيذية لاتحاد الكرة بضرورة عرض المنصب على مدرب الأهلي بيتسو موسيماني.

وذكر التقرير :"يخوض اتحاد جنوب إفريقيا سباقًا يائسًا مع الزمن للعثور على مدرب جديد بعد إقالة موليفي نتسكي الشهر الماضي وسيحتاج المدرب الجديد إلى الانطلاق مع انطلاق تصفيات كأس العالم 2022".

وقال المطلعون على التطورات لذا تايمز الجنوب إفريقية :"اللجنة الفنية اجتمعت للمرة الأولى يوم الأربعاء وتم الاستقرار على محاولة إقناع موسيماني بالعودة إلى جنوب إفريقيا، وذلك كأولوية قصوى".

وقال أحد المطلعين في التقرير ذاته :"تمت مناقشة عدد من القضايا خلال اجتماع اللجنة الفنية الذي استمر حوالي خمس ساعات يوم الأربعاء وكان أحد هذه القضايا اقتراح بذل قصارى جهدها لإعادة المدرب بيتسو إلى بافانا بافانا".

وواصل :"مع كل الاحترام للمدربين الآخرين في البلاد وفي أي مكان آخر، فإن بيتسو لديه الخبرة والملف الشخصي اللازمين لتولي مهمة مدرب المنتخب.. وأعضاء اللجنة الفنية يعلمون أنه متعاقد مع الأهلي، لكن رأيهم أنه لن يضر التواصل معه ومعرفة ما إذا كان سيفكر في القدوم لخدمة بلاده".

ورغم ارتباط مدرب كولومبيا وريال مدريد السابق كارلوس كيروش، وهيرفي رينارد والبلجيكي هوجو بروس بتدريب منتخب جنوب إفريقيا، إلا أن المطلعين –وفقًا للتقرير- قال إن غالبية كبيرة من أعضاء اللجنة الفنية يعارضون تعيين مدرب أجنبي.

وأضاف :"هناك أسماء مدربين أجانب تم ذكرها لكن الشعور العام بين الأعضاء هو أن المدرب المحلي يجب أن يتولى قيادة الفريق، ولا يوجد وقت لتعيين مدرب أجنبي، حيث سيتعين عليه التعرف على اللاعبين عندما تبدأ تصفيات كأس العالم قريبًا".

وأتم التقرير :"إذا فشلت اللجنة في إقناع موسيماني، يمكن أن يظهر العديد من المدربين المحليين في الصورة، بما في ذلك المدرب إريك تينكلر - وستيف كومفيلا وبيني مكارثي".

يُذكر أن موسيماني سبق له وأن عمل مساعدًا للبرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا في قيادة منتخب جنوب إفريقيا خلال كأس العالم 2010، ثم تولى منصب المدير الفني للبافانا بافانا بعد البطولة وحتى عام 2012.

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021