لجنة الحكام توضح موقفها من «التحكيم الأجنبي» للقاء القمة



أوضح عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، موقفه من إسناد مباراة الأهلي والزمالك في قمة الدوري لحكام أجانب.

وكانت قرعة الدوري المصري موسم القادم أجريت أمس الثلاثاء، وأسفرت عن مواجهة الأهلي والزمالك في الجولة الثالثة من عمر المسابقة.

وقال عبد الفتاح خلال تصريحات عبر برنامج "على مسئوليتي" عبر قناة "صدى البلد": "اتحاد الكرة اتخذ قرارًا قبل مجيئي كرئيس للجنة الحكام أن كل فريق له الحق في استقطاب 5 حكام، لكن نحن سنفعل طريقة أخرى، سنعقد بروتوكول تعاون مع أكثر من دولة، سنأخذ منهم أطقم تحكيم، وهما يأخذون منا طاقم تحكيم مصري، وهكذا يكون هناك تبادل للخبرات واستفادة للطرفين".

وتابع: "يجب أن نستثمر في حكامنا المصريين، ولا نقلل من قيمتهم، حتى لا يفقد الناس الثقة بهم، هذا شيء مهم جدًا للصالح العام".

وأضاف: "الدوري هذا الموسم سيكون أصعب بكثير من الموسم السابق، معظم الفرق تعاقدات مع لاعبين وصفقات أجانب، سيكون دوري قويًا جدًا، ومعظم الصاعدين أندية شركات تمتلك الأموال".

وواصل: "قمنا بعمل دورات تدريبية للحكام من أجل الارتقاء بمستوى الحكام، أغفلنا شيئًا مهمًا جدًا وأعذر اللجنة السابقة لأن كل 3 أيام مباراة، لا يوجد فرصة لتطوير الأداء، أغفلنا الأداء الفني للحكام واعتمدنا أن حكام تقنية الفار ملائكة، وهذا الكلام خطأ، على مستوى العالم يتم تقييم أداء الحكام، الحكم الذي يتدخل الفار في قراراته بأقل قدر ممكن، هو الذي يهتم حقًا بالمباراة".

واختتم: "بدأنا نهتم بالناحية الفنية للحكام، لكي نقلل من أخطاء الحكم داخل الملعب، ولا نسمح للفار بالتدخل الكبير، نعد الجميع أن الموسم الجديد سيشهد تطورًا ملموسًا في أداء الحكام".

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر