على غرار بانون.. الكاف يرفض مشاركة ثلاثي الجابون أمام غانا بسبب أضرار في القلب



رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم السماح لثلاثة لاعبين من صفوف المنتخب الجابوني المشاركة في مباراة غانا، الجارية بكأس الأمم الإفريقية، وذلك لما خلفته إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وترى اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن الثلاثي الجابوني تعرضوا لأضرار في عضلة القلب، بعد تعافيهم من الإصابة بفيروس كورونا، وهو ما حدث من قبل مع بدر بانون، لاعب النادي الأهلي والمنتخب المغربي.

وجاء في بيان رسمي من الاتحاد الجابوني قبل لحظات من بداية مواجهة غانا: "وفقًا للجنة الطبية في الكاف، فإن اللاعبين بيير إيمريك أوباميانج وأكسيل ميي وماريو ليمينا الذين تعافوا للتو من كوفيد غير قادرين على المشاركة في هذه المباراة".

وأضاف البيان: "الفحوصات الطبية كشفت عن أضرار في القلب. ولم يرغب الكاف في المخاطرة بذلك. وسنتساءل لماذا تأخرت النتائج.. فيما سيتواجد المدرب باتريس نوفو على مقاعد البدلاء، بعدما جاءت نتيجة مسحته سلبية.

وأتم الاتحاد الجابوني بيانه الذي نشره على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي موضحًا أنه يجب على أي لاعب تأتي نتيجة مسحته سلبية بعدما كانت إيجابية الخضوع لفحص عام قبل المشاركة في مباريات كأس الأمم.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم قد أعلن قبل أيام قليلة استبدال بدر بانون بأشرف بن شرقي، لاعب الزمالك، في قائمة أسود الأطلس المشاركة بكأس الأمم الإفريقية الجارية في الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

يُذكر أن  El-Ahly.comكان قد علم أن بانون يعاني من عدم انتظام ضربات القلب في الفترة الحالية، على إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد للمرة الثانية، بالإضافة لمعاناته من التهاب بسيط في عضلة القلب، صاحبه أزمة في عملية التنفس، وهو ما دفع الأطباء لإلزامه بالابتعاد عن الملاعب في الفترة القادمة.

طالع أيضًا..

El-Ahly.com يكشف التفاصيل الكاملة لإصابة بانون.. وفترة غيابه الطويلة

استطلاع الراى


ما سيقدمه الأهلي في كأس العالم للأندية؟
كأس رابطة الأندية المحترفة المصرية - ٢٠٢٢

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر