المغرب تتخذ أولى خطواتها لفتح مدرجات مركب محمد الخامس بالكامل في مباراة الأهلي والوداد



اتخذت السلطات المغربية أولى خطواتها لفتح مدرجات مركب محمد الخامس في الدار البيضاء بالكامل أمام جماهير الوداد في مباراة النادي الأهلي، المُقرر إقامتها لحساب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويواجه الأهلي فريق الوداد المغربي ذهابًا وإيابًا في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك يومي 4 يونيو القادم على إستاد القاهرة و11 من نفس الشهر بمركب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وحسم مجلس مدينة الدار البيضاء في المغرب، الجدل الذي أثير حول المدرج "زون 6" بمركب محمد الخامس، بعد استياء الجماهير الودادية من إغلاقه لفترة طويلة، والذي زادت حدته بعد اقتراب نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث يستقبل الوداد ضيفه الأهلي.

وقال كريم الكلايبي، عضو مجلس مدينة الدار البيضاء، في تصريحات لصحيفة لو 360 سبورت: "الفحوصات التي أُجريت على مدرجات مركب محمد الخامس، جاءت نتيجتها عادية وطبيعية، وأن المدرج زون 6 لا يشكو من تصدعات ولا تشكل أي خطر على الجماهير".

وأضاف: "التحاليل المخبرية المدققة التي أجريت في مختبر عمومي للتجارب والدراسات بالمغرب، أو سواء العينات التي أرسلت لمختبرات سويسرية متخصصة، جاءت نتائجها إيجابية، وأكدت أنه ليس هناك ما يهدد سلامة وصحة الجماهير الرياضية".

وأتم كريم الكلايبي تصريحاته قائلًا: "بخصوص استقبال المنطقة المذكورة للجماهير، فليس هناك ما يدعو لإغلاقها، وقرار فتحها أمام أنصار الوداد خلال مواجهتي المغرب التطواني والأهلي بيد السلطات المختصة".

وتأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما تغلب على الترجي التونسي في إستاد القاهرة بهدف نظيف، في إياب الدور نصف النهائي، ليستفيد من فوزه في مباراة الذهاب في رادس بثلاثة أهداف نظيفة.

وحسم الوداد المغربي تأهله لنهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد التعادل مع ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت الفريقين في إياب الدور نصف النهائي، ليستفيد من تعادله السلبي في ملعبه بالدار البيضاء.

استطلاع الراى


توقعاتك لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا