رسمياً.. الاتحاد الافريقي يرصد أكثر من 8 مليون دولار جوائز لبطولة الدوري الافريقي



يستعد النادي الأهلي للمشاركة في النسخة الاولي من البطولة الجديدة ضمن اجندة الاتحاد الافريقي لكرة القدم والتي سوف تنطلق تحت مسمي بطولة الدوري الافريقي.

وترأس خالد مرتجي امين الصندوق في مجلس إدارة النادي الأهلي وفد النادي الأهلي الذي اجتمع مع اللجنة المنظمة لبطولة الدوري الافريقي لكرة القدم من اجل الوقوف على كل تفاصيل بطولة الدوري الافريقي الجديدة التي أطلقها الكاف.

وناقش الاجتماع العديد من الأمور التنظيمية الخاصة بالبطولة الجديدة وكذلك الأمور الإدارية والعديد من التفاصيل المالية والجوائز المستحقة للأندية التي سوف تشارك في البطولة التي تنطلق في خلال شهر أكتوبر المقبل بمشاركة 8 اندية من ضمنها النادي الأهلي.

وأبدي رئيس وفد النادي الأهلي خالد مرتجي الذي ترأس وفد النادي في الاجتماع عبر الكونفرنس فيديو كول تحفظه على إقامة المباريات عصراً في بعض الأحيان وازدحام الاجندة الدولية وخصوصاً لقاء الذهاب امام سيمبا التزاني وكذلك لقاءات الدور الثاني من البطولة.

 وتفهمت اللجنة المنظمة لبطولة الدوري الافريقي تحفظات خالد مرتجي رئيس وفد النادي الأهلي وبالأخص نقطة إقامة بعض المباريات عصراً ولكن ارجعت تلك النقطة الي بعض الحقوق التسويقية وكذلك حقوق البث للقنوات التي تقوم بنقل فعاليات البطولة.

وتطرق النقاش بين وفد الأهلي واللجنة المنظمة للبطولة الي العديد من النقاط التنظيمية منها مشاركة كل اللاعبين مع الأندية المشاركة في البطولة وكذلك تنظيم الحضور الجماهيري في الملاعب التي سوف تقام المباريات عليها بالسعة الجماهيرية الكاملة.

وجاءت لائحة الجوائز المالية كالتالي:

- تحصل الفرق المشاركة في دور الثمانية لبطولة الدوري الإفريقي على مبلغ ٩٠٠ ألف دولار.

- تحصل الفرق المتأهلة للدور قبل النهائي على مبلغ مليون و٧٠٠ ألف دولار.

- يحصل الفريق صاحب المركز الثاني على مبلغ ٢ مليون و٨٠٠ ألف دولار.

- يحصل الفريق الفائز باللقب على مبلغ ٤ ملايين دولار.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2023/2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا