صحف السبت: أزمة بين جوزيه ولجنة الكرة ونقل مباراة البايرن لألمانيا



في إطار تواصل El-Ahly.com مع قرائه يقدم لكم خدمة الأهلي في الصحف وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

الجمهورية

 

صفقة إفريقية تشعل الأزمة بين جوزيه ولجنة الكرة بالأهلى
نقل مباراة بايرن لألمانيا .. وأتليتكو مدريد فى الصورة

 

علمت «الجمهورية» أن هناك بوادر أزمة بين البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى ولجنة الكرة خلال الأيام القليلة المقبلة بسبب فكرة التعاقد مع مهاجم سوبر خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل.
يسعى الخواجة خلال اجتماعه بلجنة الكرة فى الاجتماع الذى من المقرر انعقاده عقب لقاء الاسماعيلى يوم الثلاثاء المقبل لطرح فكرة التعاقد مع إفريقى سوبر يتم ضمه لصفوف القلعة الحمراء بناء على طلب الخواجة .
وعلى الرغم من طلب جوزيه التعاقد مع مهاجم إفريقى إلا أن لجنة الكرة ستقف حائلا دون استمرار تلك الفكرة والإكتفاء بالقائمة الموجودة فى ظل صعوبة قيده فى القائمة الإفريقية بالاضافة إلى عدم وجود سيولة مالية كافية للتعاقد مع مهاجم جديد.
وسيتطرق الاجتماع إلى اللاعبين الذين من المقرر الاستغناء عن خدماتهم بالاضافة إلى مناقشة العروض التى تلقاها مجموعة من اللاعبين وطرح الخواجة اسمى محمد فضل واحمد السيد حيث ينتهى عقديهما بنهاية الموسم الجارى حيث يرغب المدير الفنى فى الإستغناء عنهما وعدم التجديد لهما فى الوقت الذى ترغب فيه لجنة الكرة بالإبقاء عليهما خوفا من انتقالهما للغريم التقليدى الزمالك بعد عودة ممدوح عباس لرئاسته.
ويناقش الاجتماع أيضا العرض الذى تلقاه شهاب الدين أحمد من الوحدة السعودى وكذلك عرض المصرى البورسعيدى للمعتز بالله اينو خاصة بعد شعور اللاعبين أنهما خارج الحسابات الفنية خلال الفترة المقبلة.
من ناحية أخرى .. أعلن المهندس عدلى القيعى مدير لجنة التعاقدات أنه تم الاتفاق مع مسئولى بايرن ميونيخ الألمانى على كافة تفاصيل التعاقد الخاصة بإقامة مباراة ودية بين الفريقين فى يناير المقبل موضحا أنه من المحتمل أن يتم نقل المباراة لألمانيا بدلا من العاصمة القطرية الدوحة.
أضاف أنه يوجد مفاوضات للعب مع نادى اتليتكو مدريد الاسبانى وهذه المباراة فى اطار كاس مدريد التى يقيمها الفريق الاسبانى بينه وبين احد ابطال القارات الاخرى.
على جانب آخر .. شهد اتوبيس لاعبى النادى الاهلى حالة من الهرج والمرج عقب نهاية مران الفريق الذى اقيم أمس الأول استعدادا للقاء مصر المقاصة حيث اصطدم الاتوبيس الذى يحمل لاعبى النادى بالمبنى الاجتماعى بمقر النادى بالجزيرة اثناء خروجه بعد انهاء اللاعبين من اداء المران .
وسادت حالة من الهرج والمرج داخل الاتوبيس وهرع اللاعبون الى النظر من النوافذ لمشاهدة ما يحدث ولكن سرعان ما تم إنهاء تلك المشكلة سريعا.

الشروق

 

رغم تخفيف عقوبات اشعالها

5 شماريخ فقط لجماهير الأهلى بعد غياب 45 يوم

 

فى أول مباراة للاهلى فى الدورى بعد انتهاء فترة التوقف والتى استمرت أكثر من شهر حيث حل الفريق الأحمر ضيفا على المقاصة فى استاد القاهرة ضمن لقاءات الجولة التاسعة ، مساء الجمعة .

 

وعلى الرغم من تعديل لائحة العقوبات الخاصة بإشعال الشماريخ  فى الملعب إلا أن ربطة ألتراس اهلاوى لم تشعل سوى 5 أو أقل فى مباراة المقاصة التى انتهت 2-1 لصالح فريقها .

 

كانت لجنة المسابقات قد قررتتعديل لائحة عقوبات إشعال الشماريخ في مباريات الدوري ، حيث تقرر أن تكون عقوبة اللعب بدون جمهور في حال إلقاء الجماهير للشماريخ في أرض الملعب علي أن يلعب الفريق الذي تلقي جماهيره الشماريخ مباراته التالية مباشرة على ملعبه بدون جمهور ، أما في حال إشعال الجماهير للشماريخ في المدرجات سوف يتم الاكتفاء بالعقوبة المالية فقط ، بينما لو تسببت الشماريخ بالمدرجات في إيقاف المباراة سوف يتم مضاعفة الغرامة المالية .

 

ولكن يبدو أن جماهير الألتراس التى كانت تشعل فى المباراة الواحدة أكثر من 100 شمروخ ، تاثرت بحالة الحداد التى كانوا عليها اليوم نظرا لرحيل أحد أفرادها الشهيد محمد مصطفى ، حال دون الإحتفال بالفوز فى المباراة وأيضا الإحتفال بتعديل لائحة العقوبات الخاصة بإشعال الشماريخ التى طالما نادت بذلك واعتبرت هذا التعديل إنتصارا لها .

 

ومن المنتظر أن توقع عقوبة مالية قدرها 20 ألف جنيه على الأهلى  نظرا لإشعال جماهيره الشمارخ فى أول تطبيق عملى للعقوبات الجدية على الفريق الأحمر.

 

ألتراس أهلاوي عن الشهيد : عاش رجلا يساند عن الكيان ومات بطلا في الميدان

 

قامت رابطة ألتراس أهلاوي بتعليق لافتة في مدرجاتها أثناء مباراة الأهلي ومصر المقاصة في الجولة التاسعة للدوري ، حيث كتبت في نعي شهيدها محمد مصطفي "عاش رجلا يساند الكيان .. ومات بطلا في الميدان".

 

يذكر أن الرابطة قد حضرت المباراة مكتسية باللون الأسود حدادا علي روح زميلهم كما قام الجهاز الفني واللاعبين بارتداء قميص عليه صورة الشهيد وألقوا بباقة من الزهور علي الجماهير لتكريمه.

 

يذكر أن المباراة قد انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-1 ليرتفع رصيده الي 17 نقطة في المركز الثاني من 7 مباريات.

 

حسني : غياب التوفيق سبب الخسارة من الأهلي

 

أرجع أسامة حسني لاعب مصر المقاصة هزيمة فريقه أمام الأهلي بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم في ختام الجولة التاسعة للدوري الي غياب التوفيق.

 

وأضاف حسني في تصريحات تليفزيونة لقناة "مودرن كورة" أن فريقه كان الأفضل في المباراة واضاع العديد من الفرص ولم يستحق الخسارة.

 

وأشاد لاعب الاهلي السابق بجمهور ألتراس أهلاوي واصفا اياه بالجمهور العظيم الذي يتحمل الصعاب والشدائد ويؤازر الفريق في كل وقت.

 

بيدرو: توقف الدوري سبب الأداء السيئ أمام المقاصة

 

أرجع البرتغالي بيدرو المدرب العام للأهلي أداء فريقه السيئ رغم الفوز أمام فريق مصر المقاصة في ختام الجولة التاسعة للدوري إلي التوقف الطويل للدوري.

 

وأضاف بيدرو في المؤتمر الصحفي عقب المباراة الذي أقيم في وجود الراعي الرسمي لاتحاد الكرة أن الفريق لعب مباراة سيئة في الشوط الأول ولكن التغييرات أتت بثمارها في الفوز بالمباراة.

 

وأشار الي أن الجهاز الفني غير طريق اللعب في الشوط الثاني الي 4-4-2 وأن هدف التعادل السريع في الشوط الأول الذي أحرزه وليد سليمان ساعد في الرجوع الي المباراة مجددا.

 

كما وجه مدير الكرة بالأهلي الشكر لجماهير الأهلي وخاصة رابطة ألتراس أهلاوي علي تشجيعهم للفريق في ظل حزنهم علي شهيد الرابط و محمد مصطفي.

 

واختتم بيدرو تصريحاته مؤكدا أن هذا الجمهور يستحق الوقوف معه في الأزمات لانه عظيم.

 

كونان: حزين لضياع الفوز أمام الأهلي

 

أبدى الإيفواري أوسو كونان مهاجم مصر للمقاصة حزنه لضياع فوز أو حتى تعادل فريقه مع الأهلي في مباراة الأسبوع التاسع من الدوري مساء اليوم الجمعة.

 

كان الأهلي قد حول تأخره بهدف أمام المقاصة إلى فوز بهدفين ليصل إلى النقطة السابعة عشر فيما أضاع كونان العديد من الفرص التهديفية أمام مرمى الأهلي.

 

وأكد اللاعب أنه حزين لكونه قد أهدر أكثر من فرصة للمقاصة على مرمى شريف إكرامي كانت كفيلة بتغيير نتيجة المباراة.

 

وأشار المهاجم الإيفواري في تصريحات تلفزيونية إلى أن زميله هاني سعيد أفضل لاعبي المقاصة في المباراة، فيما كان حسام غالي قائد الأهلي هو أفضل لاعبي فريقه.

 

ويرى أوسو أن المقاصة والأهلي سيكونان في منافسة مستمرة على صدارة الترتيب هذا الموسم.

 

واختتم اللاعب تصريحاته باختيار عاشور التقي لاعب وادي دجلة أفضل لاعبي الدوري حتى الآن.

 

 

جوزيه يطوف الملعب بصورة الشهيد

 

قام البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بالتوجه الي مدرجات ألتراس أهلاوي عقب مباراة مصر المقاصة في الدوري مرتديا قميص الشهيد محمد مصطفي لاعب منتخب مصر للتنس وعضو ألتراس أهلاوي الذي توفي أول أمس في أحداث مجلس الوزراء الأخيرة.

 

وتلقي المدير الفني تحية كبيرة من الجماهير بعد اللقطة الطيبة التي فعلها قبل مباراة المقاصة بالقاء الورد علي جماهير الألتراس لنعيه شهيدها.

 

يذكر أن الأهلي قد تغلب علي مصر المقاصة مساء اليوم بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم في ختام الجولة التاسعة للدوري.

 

بركات ينفي التوقيع لإحدى الفضائيات

 

نفى محمد بركات لاعب النادي الأهلي توقيعه على عقود العمل بإحدى القنوات الفضائية على عكس ما أثير في الفترة الماضية.

 

أكد بركات للموقع الرسمي لناديه أنه من الصعب أن عليه توقيع على عقد عمل إعلامي بشكل احترافي في الوقت الذي يسعى فيه للتركيز مع فريقه.

 

واعترف اللاعب بوجود أكثر من عرض للعمل الإعلامي خلال الفترة الماضية، مؤكدا على أنه يركز حاليا في مباريات الفريق في الدوري خاصة أنها ستكون غاية في الصعوبة.

 

لاعبو الأهلي والجهاز الفني ينعون شهيد ألترس أهلاوي

 

قام الجهاز الفني للنادي واللاعبين بارتداء قميص طبع عليه صورة محمد مصطفي شهيد ألتراس أهلاوي الذي توفي أول أمس في أحداث مجلس الوزراء الأخيرة ثم توجهوا لالقاء باقة من الزهور علي الجماهير كتأبين للشهيد.

 

كما قامت رابطة ألتراس أهلاوي بعمل دخلة رسمت فيها صورة الشهيد وبجانبه مضرب تنس ، حيث أنه لاعب بمنتخب مصر ثم كتبوا لافتة مكتوب عليها "المهندس محمد شهيد الحرية ضربوه بالبرصاص البلطجية" ثم بدأوا بالهتاف "الداخلية بلطجية" "وبالروح بالدم نفديك يا شهيد".

 

 

جوزيه يشارك في تأبين شهيد ألتراس أهلاوي

 

يشارك البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي في تأبين محمد مصطفي لاعب منتخب مصر للتنس وشهيد رابطة ألتراس أهلاوي الذي توفي أول أمس في أحداث مجلس الوزراء.

 

وأحضر جوزيه أثناء ذهابه الي استاد القاهرة لخوض مباراة مصر المقاصة في الجولة التاسعة للدوري باقة من الورد تمهيدا لتقديمه لجماهير الألتراس لنعي زميلهم ، كما ارتدي قميص يحمل تاريخ ميلاد محمد مصطفي.

 

يذكر أن رابطة ألتراس أهلاوي قد اتفقوا علي الاكتساء باللون الأسود في مباراة اليوم والالتزام بالصمت طوال المباراة تكريما لزميلهم.

 

الوفد

جدو : هدفى "هدية" لشهيد الألتراس

 

أهدى محمد ناجي "جدو" مهاجم الأهلى فوز ناديه على مصر المقاصة 2-1 بالدورى الممتاز لأسرة الشهيد محمد مصطفى أحد أعضاء رابطة التراس أهلاوي الذي توفى بطلق ناري في أحداث ميدان التحرير يوم الأربعاء الماضي.

وأضاف جدو: " أنه كان يهمه فوز فريقه بعد نزوله الشوط الثانى بعيدا عن إحراز أهدافه لكنه استطاع تسجيل هدف الفوز".

ووصل الأهلى للمركز الثاني بجدول المسابقة برصيد 17 نقطة خلف حرس الحدود المتصدر برصيد 22 نقطة.

 

إكرامى:" شعبان عمل الصح"

 

أكد شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي أن الحكم المساعد رفع رايته لإلغاء هدف المقاصة قبل نهاية المباراة بسبب دفع سامح العيدروسي لوائل جمعة نافيا أن يكون إلغاء الهدف لوجود تسلل.

اعترف إكرامي بأن الحكم حمدي شعبان كان موفقا  في إلغاء الهدف، مشيرا إلى أنه اتخذ القرار السليم.

 

حسام حسن : الأهلى "أفلت" من تخاريف جوزيه

 

واصل حسام حسن المدير الفني السابق لنادي الزمالك هجومه على البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى وأكد أن الفريق الأحمر فاز على المقاصة 2-1 ضمن منافسات الأسبوع التاسع للدورى الممتاز بالحظ بعيدا عن أى فنيات للخواجة جوزيه الذى ارتكب كوارث فنية خلال اللقاء.

وأضاف أن جوزيه أخطأ على  مدار شوطي المباراة وكان يجب الإبقاء على وليد سليمان في منتصف الملعب مع الدفع بمحمد ناجي جدو لزيادة الفاعلية الهجومية إلى جانب أنه لا يعرف سر الدفع بحسام عاشور وحيدا فى وسط الملعب.

  وواصل  عميد لاعبي العالم السابق حديثه خلال تحليله الفني للمباراة أن الأهلى أفلت من الهزيمة بعدة أهداف فى الشوط الأول ولولا إجهاد لاعبى المقاصة والحظ لما عاد الأهلى للقاء.

 

العيدروس : "الحكم" أضاع التعادل أمام الأهلى

 

أكد سامح العيدروس مهاجم مصر المقاصة أن حمدى شعبان حكم مباراة فريقه أمام الأهلى ضمن منافسات الأسبوع التاسع للدورى الممتاز والتى انتهت بهزيمة الأول 1-2 حرمهم من التعادل فى الدقائق الأخيرة.

وقال العيدروس إن الحكم ألغى هدفا صحيحا لفريقه بدعوى أنه تسلل رغم أنه لم يلمس الكرة أو يشترك بها.

 

جوزيه : الألتراس فى قلبى

 

توجه مانويل جوزيه المديرالفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى إلى مدرجات رابطة الألتراس الأهلاوى عقب انتهاء مباراة فريقه أمام مصر المقاصة وخلع "الجاكات"، وأشار به إلى الألتراس مؤكدا أنهم فى قلبه للعلاقة القوية التى تربطهما.

وذلك فى تحية منه إلى الرابطة ومواساة لزميلهم محمد مصطفى الذى توفى فى أحداث مجلس الوزراء الأخيرة بشارع القصر العينى.

 

جهاز الأهلى ينعى شهيد الألتراس

 

لافتة طبية قام بها مانويل جوزيه المديرالفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى وجهازه المعاون خلال مباراة الفريق أمام مصر المقاصة عندما توجهوا إلى مدرجات رابطة ألتراس أهلاوى لتقديم واجب العزاء فى وفاة الشهيد محمد مصطفى مرتدين "تى شيرتات" عيلها صورته وهو يمسك بمضرب تنس.

وقابل أعضاء الرابطة لافتة جوزيه الإنسانية بعاصفة من التصفيق الحار، والمعروف أن الخواجة يرتبط بصداقة قويه مع ألتراس أهلاوى منذ قيادته للفريق الأحمر فى ولايته الأولى فى عام 2001.

 

ألتراس للداخلية:بكرة الثورة تقوم ما تخلي

 

شنت جماهير ألتراس أهلاوى هجوما عنيفا على وزارة الداخلية مع بداية لقاء الفريق أمام مصرالمقاصة بالدورى الممتاز ورددت :"علّى سور السجن وعلّى.. بكرة الثورة تقوم ما تخلى".

وتحولت مدرجات الاستاد إلى بركان غضب تجاه قيادات الداخلية مطالبة بتطبيق الديمقراطية وعقاب المخطئ فى أزمة وفاة الشهيد محمد مصطفى، كما رددت أيضا:"الداخلية بلطجية".

 

ليرس يطلب التعاقد مع "سعيود"

 

طالب مسئولو نادى ليرس البلجيكى برئاسة ماجد سامي من النادى الأهلى التعاقد مع الجزائرى أمير سعيود بفترة الانتقالات الشتوية والذى انتهت إعارته الى الإسماعيلى مؤخرا.

وذكرت صحيفة "الهداف" الجزائرية أن هادي خشبة المدير التنفيذى بلجنة الكرة بالأهلي تلقى عرضاً رسمياً اليوم الجمعة من ليرس للحصول على خدمات سعيود.

 

@media (min-width: 731px) { .PicDesktop { display: block !important; } .PicMob { display: none !important; } } iframe { border: none; } .media-carousel { height: 550px; } .media-carousel .carousel { } .media-carousel .carousel .carousel-indicators { top: 100%; display: block; margin: auto; } /*::-webkit-scrollbar { display: none }*/ .media-carousel .carousel .carousel-indicators li { width: 60px; height: 60px; border-radius: 5px; display: inline-block; background: #ff0; cursor: pointer; } .media-carousel .carousel .carousel-inner { } .media-carousel .carousel .carousel-inner .carousel-item { } .media-carousel .carousel .carousel-inner .carousel-item iframe { min-height: 350px; width: 100%; } .media-carousel .carousel .carousel-inner .carousel-item .carousel-caption { } .media-carousel .carousel .carousel-control-prev { } .media-carousel .carousel .carousel-control-next { } @media (max-width: 340px) { .media-carousel .carousel .carousel-inner .carousel-item iframe { min-height: 160px; } .media-carousel .carousel .carousel-indicators li { width: 40px; height: 40px; } .media-carousel { height: 300px; } } @media (min-width: 341px) and (max-width: 500px) { .media-carousel .carousel .carousel-inner .carousel-item iframe { min-height: 200px; } .media-carousel .carousel .carousel-indicators li { width: 45px; height: 45px; } .media-carousel { height: 300px; } } @media (min-width: 501px) and (max-width: 560px) { .media-carousel .carousel .carousel-inner .carousel-item iframe { min-height: 250px; } .media-carousel .carousel .carousel-indicators li { width: 60px; height: 60px; } .media-carousel { height: 440px; } } @media (min-width: 561px) and (max-width: 700px) { .media-carousel .carousel .carousel-inner .carousel-item iframe { min-height: 300px; } .media-carousel .carousel .carousel-indicators li { width: 60px; height: 60px; } .media-carousel { height: 450px; } } @media (min-width: 701px) and (max-width: 767px) { .media-carousel .carousel .carousel-inner .carousel-item iframe { min-height: 350px; } .media-carousel .carousel .carousel-indicators li { width: 60px; height: 60px; } .media-carousel { height: 500px; } } @media (min-width: 768px) and (max-width: 991px) { .media-carousel .carousel .carousel-inner .carousel-item iframe { min-height: 280px; } .media-carousel .carousel .carousel-indicators li { width: 60px; height: 60px; } .media-carousel { height: 430px; } } @media (max-width: 766px)and (max-width: 885px) { }

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي في دوري أبطال أفريقيا