الأهلي يواصل الضغط ويحبط مخطط إنبي "الدفاعي" بهدفين



واصل النادي الأهلي الضغط وملاحقة متصدرا جدول ترتيب الدوري العام بالفوز على إنبي بهدفين لهدف بالمباراة التي جمعتهما على ملعب بتروسبورت في اللقاء المؤجل من الأسبوع الـ 13 من الدوري العام.

جاءت أحداث الشوط الأول دون المستوى وسط اعتماد الفريق البترولي على التكتل الدفاعي وخنق مساحات وسط الملعب لإغلاق أي فرصة أمام الأهلي لتشكيل أي خطورة على مرمى عمرو حسام، ليلجأ الأهلي للتمريرات القصيرة من أجل المرور للعمق الدفاعي لأبناء على ماهر دون أي جدوى.

وسدد أحمد شكري تصويبة من بعد حوالي 25 ياردة تصدى لها محمد الشناوي ليعلن عن أولى الفرص الخطيرة في المباراة، قبل أن يحاول جونيور أجايي مباغتة الحارس عمرو حسام الذي خرج من مرماه بشكل خاطئ لغلق المساحة أمام إنفراد كريم نيدفيد إلا أن تصويبة النيجيري جائت بطيئة ليبعدها أشرف روقة.

وفي الدقيقة 38 تمكن الأهلي من إحراز الهدف الأول عن طريق أيمن أشرف بعد كرة ثابتة سقطت داخل منطقة الجزاء ليمررها كلًا من جيرالدو وأجايي بعد ارتطامهما ببعضهما لأيمن أشرف الذي أسكنها الشباك بنجاح.

واضطر علي ماهر لفتح مساحاته بشكل قليل من أجل تعديل كفة نتيجة المباراة ليستغل الأهلي ذلك بتشكيل خطورة أكبر على مرمى الفريق البترولي حيث جائت أخطر الكرات عن طريق تمريرة عرضية متقنة من حسين الشحات لكريم نيدفيد داخل منطقة الجزاء إلا أنه فشل في تحديد اتجاهها لتمر أعلى القائم.

وفي الشوط الثاني، استمر نسق المباراة على وضعه الهادئ مع استكمال الفريق البترولي الاعتماد على التكتل الدفاعي، مع محاولات من لاعبي الأهلي لمضاعفة النتيجة وهو ما تكلل بالنجاح عن طريق جونيور أجايي.

وفي الدقيقة 53 أحرز أرسل حسين الشحات تمريرة سحرية داخل منطقة الجزاء لجيرالدو الذي تريث فيها بشكل كبير ومررها بهدوء لجونيور أجايي الذي وضعها في الشباك بسهولة.

وبعد الهدف الثاني أهدر النادي الأهلي العديد من الفرص التي كانت أبرزها عند صلاح الذي فشل في تصويب الكرة مرتين على الرغم من تواجده في موقف انفراد بالمرمى.

ونجح محمود قاعود من إحراز هدف تقليص الفارق بالدقيقة 79 من رأسية قوية بعد تحرك خاطئ من الحارس محمد الشناوي، قبل أن يعدل اللاعب رامي صبري النتيجة في الدقيقة 90 قبل أن يرفع الحكم المساعد رايته لالغاء الهدف بداعي التسلل.

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد النادي الأهلي إلى النقطة 36 يحافظ بهم على مركزه الثالث في جدول الترتيب فيما تجمد رصيد إنبي عند النقطة 21 بالمركز الـ 15.

استطلاع الراى


ما رأيك في قرار أحمد فتحي بالرحيل آخر الموسم؟
الدوري العام - 2019/2020