أخبار الأهلي اليوم: محاولة التعاقد مع مهاجم توجو قبل ان يخطفه الترجي والمحمدي يقترب



يقدم El-Ahly.comلقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يتمسك باستمرار أحمد فتحى وناصر ماهر

أكدت إدارة النادى الأهلى أن ناصر ماهر لاعب وسط الفريق لديه عقد ممتد لأربع سنوات مقبلة وأنه ليس هناك مجال حتى للتفكير فى رحيله. جاء ذلك بعدما ربط البعض بين فكرة غياب اللاعب عن مران المستبعدين أمس، ورغبته فى الرحيل أو توقيعه لأندية اخري.

وقال الجهاز الفنى للفريق إن رمضان صبحى حصل على اذن من الجهاز الفنى بالغياب عن مران الأمس نظراً لإبعاده عن قائمة مباراة النجوم ومنح الفريق اليوم راحة سلبية، ففضل اللاعب السفر الى بلده وقضاء أول يوم من شهر رمضان المعظم مع اسرته.

وأضاف أن ناصر ماهر أحد اهم العناصر بالفريق وله مستقبل باهر لذلك قام محمد يوسف الذى كان يتولى منصب مدير الكرة وقتها بتجديد تعاقده وتعديله قبل بداية الموسم لأربع سنوات اخري.

وشدد على ان احمد فتحى لم يطلب أيضاً الرحيل او تعديل تعاقده من الأساس كما تردد وهو قائد الفريق الآن وملتزم بتعاقده وتلك الأمور مرتبطة بشكل مباشر بأزمة أحد وكلاء اللاعبين مع النادى فى الفترة الأخيرة.

فيما واصل محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلى جلساته مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وادارة التعاقدات للاستقرار على قائمة الموسم الجديد والمفاوضات الجارية حالياً مع اللاعبين الذين سوف يتم التعاقد معهم.

وكشفت مصادر خاصة ان الصفقات الجديدة لن تخرج عن ثلاثة لاعبين هم محمود متولى مدافع الإسماعيلى أو أحمد حجازى لاعب الفريق السابق وويست بروميتش الإنجليزى الحالى بجانب محاولات الحصول على خدمات رمضان صبحى بشكل نهائى من هدرسفيلد الإنجليزي، بجانب دعم الصفوف بمهاجم إفريقى قوى والمرشح الابرز له التوجولى لابا كودجو لاعب نهضة بركان المغربى وإن كانت بعض المعلومات قد وصلت للقلعة الحمراء بأن الترجى التونسى حصل على توقيعه وسيدخل فى مفاوضات جدية مع ناديه المغربى خلال الأيام القليلة المقبلة للحصول على خدماته بشكل نهائى لذا يرغب رئيس الأهلى وإدارة التعاقدات التواصل مع النادى والظفر بالمهاجم التوجولي.

على جانب آخر، منح الجهاز الفنى للفريق بقيادة مارتن لاسارتى لاعبيه راحة سلبية اليوم على ان يعود الفريق للتدريبات فى العاشرة من مساء غد استعداداً لمواجهة سموحة المقرر لها السبت المقبل ضمن منافسات مسابقة الدوري.

الأهلى يهزم النجوم بهدفين ويتصدر الدورى..

أزارو سجل هدفا وأضاع «فرصا بالجملة».. وجمعة «دينامو لايهدأ»

نجح الأهلي في الوصول الي النقطة 67 بفوزه علي النجوم 2/صفر امس في المباراة التي اقيمت بينهما علي ستاد بترو سبورت المؤجلة من الاسبوع الـ 29 للدوري الممتاز ليتصدر الأهلي جدول الترتيب في غياب الزمالك بسبب ارتباطه بمباراة امام النجم الساحلي في الكونفيدرالية الافريقية وكذلك تعادل بيراميدز مع المصري 1/1.

سيطر الأهلي علي مجريات الشوط الاول وجاء الهدف الاول مبكرا عن طريق وليد ازارو في الدقيقة السابعة بينما جاء الشوط الثاني مغايرا حيث بادله النجوم الهجوم وحاول احراز هدف الا ان خبرة لاعبي الاهلي حسمت الامر الي جانب نشاط صالح جمعة في وسط الملعب والذي صنع العديد من الفرص لزملائه خاصة وليد ازارو والتي نجح الاخير في احراز الهدف الاول من احداها بينما اضاع العديد من الفرص من صناعة جمعة وجاء الهدف الثاني عن طريق رمضان صبحي في الدقيقة 85 ليتأزم موقف النجوم في الهروب من القاع بعد تجمد رصيده عند 25 نقطة.

بدأ الاهلي اللقاء بحماس وكثافة هجومية ومع الدقيقة الاولي سدد وليد ازارو كرة نحو مرمي النجوم ترتد من الدفاع ويرد النجوم عن طريق كريم فؤاد وينقذ محمد الشناوي الموقف بالخروج من مرماه في الوقت المناسب والامساك بالكرة.

وفي الدقيقة الخامسة يمر رمضان صبحي بالكرة من الجهة اليسري ويلعب عرضية لعمرو السولية الذي يسددها تعلو المرمي. وفي الدقيقة السابعة يلعب صالح جمعة كرة طولية لوليد ازارو لتصطدم الكرة بالحارس محمد الشحات وتعود لازارو مرة اخري يسددها في المرمي الخالي معلنا تقدم الاهلي بهدف. وبعدها بدقيقتين تصل كرة اخري لازارو من جمعه ولكن الشحات يخرج من مرماه في الوقت المناسب وينقذ الموقف.

وفي الدقيقة 17 يسدد حمدي فتحي رأسية ترتد من الدفاع بعد ذلك يهدأ ايقاع اللعب مع استمراره في اتجاه واحد وهو مرمي النجوم مع نشاط واضح لصالح جمعة في وسط الملعب الذي قام بالعديد من التمريرات لزملائه وتتوالي الفرص الضائعة من لاعبي الاهلي مع محاولات هجومية غير مكتملة للنجوم وتمر الدقائق ويطلق حكم اللقاء محمد الحنفي صافرته معلنا نهاية الشوط الاول.

يبدأ الشوط الثاني بنشاط من الفريقين ويحصل احمد ربيع لاعب النجوم علي انذار في الدقيقة 51 للخشونة مع رمضان صبحي. وفي الدقيقة 53 يهدر ازارو فرصة هدف ثان.

ويجري رمضان السيد المدير الفني للنجوم التغيير الاول بخروج محمد حليم ونزول جرجس مجدي بدلا منه وينجح جرجس في تنشيط الجبهة الهجومية بفريقه مع زميله ايمن غباشي. ويقود جرجس هجمة عنترية من الجبهة اليسري ويمر من الدفاع ويسدد الكرة في المرمي ولكن الشناوي ينجح في تحويل الكرة لركنية.

يرد الاهلي بهجمة مرتدة سريعة يقودها رمضان صبحي ويلعب عرضية لصالح جمعة ويفشل جمعة في التعامل مع الكرة امام الشحات ليحول الاخير الكرة الي ركنية وتضيع فرصة هدف.

في الدقيقة 76 يشن الاهلي هجمة من وسط الملعب عن طريق وليد سليمان الذي صنع الفارق علي المستوي الفني بعد نزوله ومرر الكرة لعلي معلول الذي مررها لازارو عرضية امام المرمي الا ان الاخير لم يلحق بها.

يجري ضياء السيد المدير الفني للنجوم التغيير الثاني بخروج اسلام الفار ونزول نادر الطويلة بدلا منه في الوقت نفسه يجري لاسارتي التغيير الاول بخروج حسين الشحات ونزول وليد سليمان.

وفي الدقيقة 78 يجري مارتن لاسارتي التغيير الثاني للاهلي بخروج ازارو ونزول صلاح محسن. ويحصل محمود فتح الله علي انذار للخشونة ويحصل ايضا صالح جمعة علي انذار للخشونة مع احمد ربيع.

يجري لاسارتي تغييره الثالث بنزول جيرالدو بدلا من صالح جمعة ويجري ايضا السيد التغيير الثالث بنزول دوسيك انوي بدلا من محمود فتح الله.

وفي الدقيقة 85 يلعب جيرالدو كرة عرضية لرمضان صبحي الذي يراوغ الدفاع ويسدد الكرة قوية في المرمي معلنا عن الهدف الثاني للاهلي. ويحاول النجوم الرد ويلعب انوي كرة عرضية من الجبهة اليمني علي حدود منطقة الجزاء لجرجس مجدي القادم من الخلف دون رقابة ولكنه يطيح بالكرة خارج المرمي. يرد صلاح محسن بكرة سريعة يمر بها من اكثر من لاعب ولكنه يفشل في السيطرة علي الكرة لتذهب الي جيرالدو الذي ليسددها بعيدة عن المرمي.

ويحتسب حكم اللقاء محمد الحنفي 3 دقائق وقتا بدل ضائع ويحتسب في الدقيقة الاخيرة منها ضربة جزاء للنجوم نتيجة عرقلة احمد فتحي لايمن غباشي داخل منطقة الجزاء ويحصل فتحي علي انذار وكذلك الشناوي للاعتراض ويتصدي صلاح امين للكرة ويسددها ولكن الشناوي يصدها ببراعة ليحافظ علي شباكه نظيفة وينتهي اللقاء.

الجمهورية

بمناسبة رمضان

الأهلي إجازة استعداداً لسموحة

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الأوروجواياني مارتن لاسارتي منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات اليوم .. لالتقاط الأنفاس وقضاء أول أيام شهر رمضان مع أسرهم علي ان يعودوا إلي التدريبات في العاشرة مساء الغد استعدادا لمواجهة سموحة المقرر لها السبت القادم.

من المقرر أن ينتظم الثنائي عمرو جمال وأحمد علاء في التدريبات الجماعية للفريق الأسبوع القادم حيث يستكملان في الوقت الحالي تنفيذ برنامجهما التأهيلي للتعافي من الإصابة.

يعاني عمرو من الإصابة في العضلة الأمامية في حين يعاني علاء من الإجهاد في العضلة الخلفية.

واصل الثنائي تنفيذ برنامجهما التأهيلي علي هامش مران الغائبين عن مباراة النجوم.

قطع الثنائي شوطاً كبيراً في تنفيذ برنامجهما التأهيلي. حيث اقتربا من اعلان جاهزيتهما وبعد تحسن حالتهما.

في الوقت نفسه. اكتفي حسام عاشور لاعب الفريق بأداء تدريبات بدنية خفيفة في الجيم علي هامش مران الغائبين عن مباراة النجوم.. وأوصي الجهاز الطبي باكتفاء عاشور بالتدريب في "الجيم" فقط وعدم المشاركة في تدريبات الكرة التي أشرف عليها سباستيان المدرب المساعد بالجهاز الفني للفريق بسبب إصابته بنزلة برد.

قاد سباستيان المدرب المساعد برفقة اليخاندرو خافيير. مخطط الأحمال البدنية بالجهاز مران الغائبين عن مباراة النجوم صباح أمس علي ملعب التتش بالجزيرة.

وشهد المران مشاركة كل من باسم علي ومروان محسن وأحمد حمودي ومحمد نجيب وعربي بدر ومحمود وحيد ومحمد شريف ومصطفي شوبير وأحمد طارق سليمان.. فيما غاب الثنائي ناصر ماهر وإسلام محارب بعدما حصلا علي إذن من الجهاز الفني.

كما حصل احمد الشيخ علي راحة من المران بناء علي تعليمات من الجهاز الطبي بالفريق.. بعدما اشتكي أحمد الشيخ من الإصابة بنزلة برد. حيث خضع اللاعب للفحص الطبي وقرر الجهاز الفني إعفاءه من مران الأمس.

الشركة الراعية تكشف أسباب الأزمة مع الأندية

أصدرت شركة بريرنتيشن سبورتس راعي الكرة بياناً رسمياً فيما يتعلق بقرار مجلس إدارة النادي الأهلي والذي منع فيه مسئولو القلعة الحمراء الشركة من دخول المباريات المملوكة للنادي في بطولة الدوري العام بداية من مباراة الأهلي وسموحة وجاء بيان بريرنتيشن سبورتس كالتالي:

منذ بداية عمل شركة بريزنتيشن وخلال الخمسة مواسم الماضية كانت الشركة السند والداعم الرئيسي لشركائها من الأندية والهيئات الرياضية الأخري. وليس بغافل عن أحد مدي وحجم المساهمة الفعالة التي قامت بها شركة بريزنتيشن سبورتس في دعم وتطوير وصناعة الرياضة بمصر.

مع بداية هذا الموسم 2018-2019. تعاقدت الشركة مع إحدي القنوات الفضائية لبيع الحقوق التليفزيونية للدوري المصري الممتاز ولمدة 4 مواسم مقبلة. بمقابل مادي ضخم. وبناءً عليه قررت الشركة زيادة عقود الأندية بنسبة كبيرة وكانت أكبر من النسب المتعارف عليها إيماناً منا بحق الأندية في زيادة عوائدها.

ولكن بعد مرور عدة أسابيع من بداية الدوري قامت القناة بسحب استثماراتها بل وصل الأمر لغلقها تماماً دون أدني مسئولية للشركة عن ذلك. وبالتالي امتنعت عن سداد مستحقات الشركة مما سبب أزمة مالية كبيرة امتدت آثارها حتي الآن. ولكن بالرغم من هذا فقد وصلت الشركة بمستحقات الأندية إلي أكثر من 60% من قيمة عقودها هذا الموسم. وتحاول الشركة خلال الفترة المقبلة استكمال التزاماتها تجاه الجميع كعهدنا مع الأندية خلال المواسم السابقة.

عليه فإن الشركة تؤكد ثقتها المطلقة في وقوف كافة شركائها من الأندية والمؤسسات إلي جانبها لتخطي تلك الآثار والظروف التي مر بها الاستثمار في الوسط الرياضي المصري. وتعد جميع شركائها وجماهير الرياضة المصرية بأن الموسم المقبل. سيشهد استقرارا أكبر وطفرة غير مسبوقة بعد هذا الموسم الصعب بكافة ظروفه.

سعد يعود ونيدفيد محجوز

أكد سيد عبد الحفيظ. مدير الكرة بالنادي الأهلي بأن سعد سمير مدافع الفريق يعود إلي القاهرة قادما من ألمانيا هذا الأسبوع بعد إنهاء الجزء الأول من برنامجه التأهيلي في ألمانيا للتعافي من الإصابة بجزع في الرباط الداخلي والخارجي للركبة وقطع جزئي في الرباط الصليبي الخلفي.

أضاف عبد الحفيظ أن كريم نيدفيد لاعب الفريق سيستمر في ألمانيا لاستكمال برنامجه العلاجي والتأهيلي. مؤكدًا عودة اللاعب إلي القاهرة الأسبوع القادم.

كان كريم نيدفيد أجري مؤخرًا جراحة غضروف الركبة علي يد البروفيسور الألماني فايلر.

المحمدي يقترب من الفانلة الحمراء

دخلت مفاوضات الاهلي مع احمد المحمدي لاعب منتخبنا الوطني للكرة والمحترف في الدوري الانجليزي مرحلة متقدمة للغاية من اجل الانتقال لصفوف الاهلي الموسم الجديد.

المحمدي يلعب مع استون فيلا في دوري الدرجة الثانية.

يعوَّل الاهلي علي المحمدي خاصة وان مركز المدافع الايمن يعاني فراغا كبيرا في الاهلي نظرا للإصابات العديدة التي حرمت نجوم الاهلي من اللعب في هذا المركز بمستوي ثابت كذلك احتياج الاهلي لمن يخلف امكانيات احمد فتحي في هذا المركز الذي شغله بجدارة كبيرة وحقق فيه نجاحات لاتقارن.

استطلاع الراى


رأيك في قرار إقالة مارتن لاسارتي؟
كأس مصر - 2019