بي بي سي: فاطمة سمورة تقترب من إدارة «أزمات الكاف» بعد قضية أحمد أحمد



تتواصل تبعات واقعة القاء القبض على أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مطلع الشهر الجاري في العاصمة الفرنسية باريس على خلفية تورطه في قضايا فساد.

وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية أن هيئة كرة القدم العالمية والاتحاد الأفريقي لكرة القدم يدرسون تعيين فاطمة سمورة، أمين عام الفيفا لتولي منصب المشرف العام على الكاف في ضوء القضايا المثارة مؤخرًا بالاتحاد الإفريقي.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أنه في حالة الموافقة على الاقتراح، فسوف تتولى سمورة المسؤولية لمدة ستة أشهر على الأقل اعتبارًا من 1 أغسطس المقبل.

وكانت السلطات الفرنسية قد ألقت القبض على رئيس الكاف أحمد أحمد في وقت سابق من هذا الشهر في ظل اتهامه بالضلوع في الفساد وانتهاك الثقة والتزوير.

وقد تم إطلاق سراح المالاجشي أحمد أحمد البالغ من العمر 59 عامًا، والذي يتم التحقيق معه أيضًا من قِبل لجنة الأخلاقيات في الفيفا، بدون تهمة عقب التحقيق معه في باريس التي رفض فيها جميع الادعاءات الموجهة ضده.

وجاء في مذكرة تم تسريبها أن مسئولية فاطمة سمورة بالكاف ستتركز على إجراء مراجعة جذرية لنظام الاتحاد الإفريقي والإشراف على الإدارة التشغيلية للمنظمة والتوصية عند الحاجة بإجراء سلسلة من جهود الإصلاح.

وستأتي تحركات فاطمة سمورة حال الموافقة على ذلك الاقتراح تحت إشراف كل من رئيس الكاف أحمد أحمد ورئيس الفيفا جياني إنفانتينو، على أن تترك المرأة السنغالية بعض واجباتها في الفيفا.

طالع أيضًا..

ملف أطول يوم في حياة أحمد أحمد.. تحقيقات مطولة وخروج مشروط

استطلاع الراى


من يتوج ببطولة الأمم الأفريقية مصر 2019؟
الدوري العام - 2019