موريتانيا تسطر أولى صفحاتها بأمم إفريقيا بالأسود وتخسر برباعية قاسية من مالي



اكتسح المنتخب المالي نظيره المالي، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب السويس، بمنافسات المجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم الإفريقية بأربعة أهداف مقابل هدف.

وتستضيف مصر منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 على ملاعبها، والتي تشهد مشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة الإفريقية.

وكان اللاعب عبد الله ديابي، قد أطلق قذيفة وفي الدقيقة 38 من عمر شوط المباراة الأول، معلنًا عن افتتاح سجل التهديف بعدما سكنت الكرة شباك الفريق الموريتاني.

قبل أن يحرز اللاعب موسى ماريجا الهدف الثاني للمنتخب المالي، من ركلة جزاء مشكوك في صحتها، سددها المهاجم على يمين حارس موريتانيا معلنًا عن تعزيز تقدم فريقه.

وبمهارة فردية رائعة تمكن اللاعب اداما تراوري من إحراز الهدف الثالث في شباك المنتخب الموريتاني في الدقيقة 55، من عمر شوط اللقاء الثاني بعدما راوغ 3 لاعبين قبل أن يسدد كرة قوية تسكن مرمى إبراهيم سليماني.

وفي الدقيقة 72، تمكن اللاعب الحسن العيد من تسجيل اسمه في التاريخ بعدما أحرز الهدف الأول للمنتخب الموريتاني في تاريخه ببطولة كأس أمم إفريقيا، في شباك المنتخب المالي، من ركلة جزاء.

وسجل اللاعب اداما تراوري لاعب فريق نادي ميتز الفرنسي هدف أكثر من رائع بالدقيقة 74، لينافس زملائه على الهدف الأبرز في خلال اللقاء، حيث وصلت الكرة على حدود منطقة جزاء موريتانيا بالجهة اليسرى للحارس، لم ينتظر تراوري كثيراً ليمهد الكرة ويرسلها بيسراه رائعة في الزاوية البعيدة لتعانق الشباك وسط نظرات مستسلمة من الحارس الموريتاني ليعلن عن فوز مالي برباعية قاسية.

وبهذا الفوز يحصد المنتخب لمالي نقاط المباراة الثلاث ويعتلي صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة بعد تعادل تونس وأنجولا.

ويشارك المنتخب المالي في المجموعة الخامسة من بطولة كأس أمم إفريقيا، والتي تضم منتخبات موريتانيا وأنجولا وتونس.

 

 

استطلاع الراى


ماذا تتوقع ان تكون جنسية المدير الفني القادم؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020