مانشستر سيتي يفلت من استبعاده من دوري أبطال أوروبا.. والفيفا يغرمه 370 ألف فرانك سويسري



أفلت نادي مانشستر سيتي الإنجليزي من عقوبة الحرمان من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا أو الدخول في سوق انتقالات اللاعبين، وذلك بعد اكتفاء الاتحاد الدولي لكرة القدم بتوقيع غرامة مالية عليه فقط.

وكان الاتحاد الأوروبي قد اتهم مانشستر سيتي بالتحايل على قواعد اللعب المالي النظيف في شهر يناير الماضي، بالإضافة لخرقه قواعد الفيفا الخاصة بانتقالات اللاعبين دون الـ 18 عامًا.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تغريم بطل الدوري الإنجليزي الممتاز 370،000 فرنك سويسري أي ما يعادل 315،000 جنيه إسترليني حسب هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، دون توقيع أي عقوبات أخرى خاصة بالاستبعاد من المشاركات الأوروبية.

وجاء في بيان الفيفا الذي نشرته الصحف العالمية :"مانشستر سيتي خرق قواعد ضم اللاعبين ووضعت اللجنة التأديبية في اعتبارها أن النادي اعترف بمسؤليته وتقبل القرار، وتم توقيع غرامة تقدر بـ٣٧٠ ألف فرانك سويسري".

من جهته أصدر نادي مانشستر سيتي بيانًا جاء فيه :"النادي يؤكد أنه تلقّى اليوم تحذيرًا وغرامة قدرها 370,000 فرانك سويسري من لجنة الفيفا عقب مخالفة القوانين للتعاقد مع اللاعبين تحت سن 18 سنة، والنادي يتحمل مسؤولية الانتهاكات التي حدثت نتيجة للتفسير الخاطئ للوائح، ووقعت جميع الانتهاكات قبل ديسمبر 2016".

استطلاع الراى


ما الخطة التي سيعتمد عليها فايلر؟
كأس السوبر - 2018