ماذا ينتظر الدوري المصري بعد تعديل مباريات دوري أبطال أفريقيا؟ شيء من السواد



فاجأ الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الجميع بتعديل مواعيد مباريات دوري أبطال افريقيا بعد تعارضها مع الموعد الجديد لبطولة الأمم الأفريقية للمحليين التي تنطلق في أبريل بالكاميرون، وهو ما سيلقي بظلاله على مواعيد الدوري المصري المنتظر إعلانه من قبل لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم.

تصريحات سابقة لحسام زناتي مدير لجنة المسابقات:

الفريق الذي سيلعب خارج ملعبه سيحصل على 4 مباريات قبل وبعد اللقاء وإذا كان اللقاء داخل مصر سيحصل الفريق على راحة ثلاثة أيام قبل وبعد، مدة الراحة ستزيد من 5-6 أيام في الأدوار المتقدمة.

الجدول السابق

حددت لجنة المسابقات في جدول الدوري السابق إقامة 5 جولات من بطولة الدوري في شهر يناير وختام الدور الأول من البطولة المحلية.

ما هو التغيير الذي تم على مواعيد دوري أبطال أفريقيا

الجولة الرابعة: يومي 10 و11 يناير – بدلًا من 14 فبراير

الجولة الخامسة: يومي 24 و25 يناير – بدلًا من 21 فبراير

الجولة السادسة (ختام دور المجموعات) يومي ٣١ يناير و١ فبراير بدلًا من 6 مارس

قرعة ربع النهائي 9 فبراير

ذهاب ربع النهائي يومي 28 و29 فبراير – بدلًا من 3 و4 إبريل

إياب ربع النهائي يومي 6 و7 مارس – بدلًا من 10 و11 إبريل

ذهاب نصف النهائي يومي 1 و2 مايو – بدلًا من 24 و25 أبريل

إياب نصف النهائي يومي 8 و9 مايو – بدلًا من 1 و2 مايو

نهائي دوري أبطال إفريقيا 29 مايو

توضيح للأزمة الكبرى المنتظرة

الأهلي مثلا في شهر يناير كان سيلعب 5-6 مباريات محلية أصبح الآن أمامه مباراتين خارج الديار ومباراة بالقاهرة وبحساب لجنة المسابقات يستطيع لعب مباراة يوم 5 يناير- 15 يناير -20 يناير فقط وهو نفس الأمر مع الزمالك.

وهو ما سيصنع أزمة جديدة في بطولة الدوري المصري حيث لن ينتهي الدور الأول في شهر يناير بهذه الطريقة وقد يمتد بسبب التأجيلات الأخيرة إلى شهر مارس.

شهر مارس أيضا سيحمل مفاجأة غير سارة للجنة المسابقات حيث هناك توقف دولي من 23 وحتى 31 من نهاية الشهر الذي سيقام خلاله مباراتي ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، إذا صعد الأهلي مثلا سيكون متاحا له في الدوري المحلي 3 مباريات فقط 12 مارس -17 مارس-22 مارس.

كل هذه الأمور والمواعيد الجديدة ستضع خارطة الدوري على المحك وسيكون شهر أبريل هو شهر الحسم إذا فشلت لجنة المسابقات في أن تنهي كل الأمور في هذا الشهر سيكون أزمة كبيرة في نهاية الدوري وسيدخل النفق المظلم مرة أخرى.

أزمة معتادة

الدوري المصري يجب أن ينتهي قبل بداية شهر يوليو، لماذا؟

 البداية بسبب فتح باب القيد لبطولات افريقيا في موسم 2020-2021، الأمر الثاني هو اتاحة الفرصة للمنتخب المصري الأوليمبي الاستعداد لطوكيو 2020 التي تنطلق مسابقة كرة القدم في 23 يوليو.

كيف سيحل اتحاد الكرة أزمة مواعيد الدوري؟

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020