الأهلي يسيطر ويهيمن وينهي الشوط الأول متقدما بهدفين أمام الهلال



انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الفريق الأول بالنادي الأهلي أمام الهلال السوداني بتقدم المارد الأحمر بهدفين دون رد، في المباراة التي تُقام على ستاد الأهلي بالسلام ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وجاءت أحداث الشوط الأول متوسطة المستوى وسط سيطرة شبه كاملة وتامة من النادي الأهلي على مجرياتها، مع انكماش دفاعي من الضيوف في وسط ملعبهم.

وبدأ الشوط الأول بفترة من جس النبض طالت قليلًا حتى امتدت إلى الربع ساعة الأولى، إلا أن سرعان ما لجأ الأهلي إلى فك شفرتها بعدما تمكن من إحراز الهدف عن طريق حسين الشحات.

وفي الدقيقة 15 استلم محمد مجدي أفشة كرة في وسط الملعب ليمررها بشكل رائع طولية داخل منقطة الجزاء، ليقطع حسين الشحات مشوارًا لها ويسددها مباشرةً في الشباك وسط غفلة من دفاع الهلال.

الأهلي كاد أن يضاعف النتيجة سريعًا، بعدم استلم محمد هاني كرة في الجبهة اليمنى توغل بها إلى داخل منطقة جزاء الهلال ليمرر كرة عرضية أرضية سهلة إلى جونيور أجايي الذي انفرد بها بالمرمى لكنه تصرف فيها بشكل عجيب لترتطم في قدمه وتغادر أرضية الملعب.

وعادت المباراة لهدوئها لبعض الوقت، قبل أن يستلم جونيور أجايي كرة على حدود منطقة جزاء الهلال ليلتف بها ويحاول المرور إلى مرمى الحارس جمال سالم، إلا أنه تعرض لعرقلة واضحة احتسب على إثرها حكم اللقاء ركلة جزاء.

وتصدى رمضان صبحي لتنفيذ ركلة الجزاء في الدقيقة 37 ليضعها على يسار الحارس الذي سقط على الجهة اليمنى، ليعلن جناح الأهلي عن ثاني أهداف المارد الأحمر.

وفي العشر دقائق الأخيرة من أحداث الشوط الأول، واصل الأهلي الهيمنة والسيطرة على الكرة لكنها كانت في وسط الملعب خلال تلك الفترة، لينهي حكم اللقاء الـ 45 دقيقة الأولى بتقدم المارد الأحمر بهدفين دون رد.

ويسعى النادي الأهلي لتحقيق أولى انتصاراته في دور المجموعات بدوري الأبطال هذا الموسم بعد الهزيمة التي تلقاها بهدف نظيف أمام النجم الساحلي التونسي في الملعب الأولمبي برادس في الجولة الأولى، التي شهدت فوز الهلال السوداني على بلاتينيوم بهدفين لهدف.

استطلاع الراى


هل ينجح السنغالي أليو بادجي مع الأهلي؟
الدوري العام - 2019/2020