هل يرضخ رئيس الزمالك لقرار لجنة الانضباط؟



يواجه فريق الزمالك الإنتاج الحربي مساء الثلاثاء على ستاد الأهلي بمدينة السلام في منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري المصري.

قررت لجنة الانضباط منع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أي نشاط رياضي متعلق بكرة القدم لمدة ثلاث مباريات وغرامة 100 ألف جنيه لما بدر منه من تصريحات مسيئة ضد رئيس لجنة الحكام وحكم مباراة فريقه أمام سموحة.

كما تم منع فرج عامر رئيس نادي سموحة من المشاركة في أي نشاط رياضي يتعلق بكرة القدم مباراة واحدة وغرامة 50 ألف جنيه لما بدر منه من تصريحات تسئ لطاقم الحكام الذي أدار مباراة فريقه أمام أسوان.

هل يحضر رئيس الزمالك المباراة؟

حضور رئيس الزمالك مواجهة الإنتاج الحربي تضعه تحت طائلة خرق لوائح لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم والتي يجب على الجميع الالتزام بها.

وكان رئيس الزمالك قد التزم بقرار لجنة انضباط الكاف ولم يحضر أي مباراة لفريق الزمالك طوال فترة العقوبة التي تعرض لها الفترة الماضية خوفا من تعرض فريقه لأي عقوبة.

خرق اللوائح من قبل رئيس الزمالك قد يعرضه هو شخصيا للعقوبة وفريق الزمالك أيضا حيث أن اللائحة تنص على:

1- تحذير

2- التوبيخ

3- الغرامة

4- إعادة الجوائز

5- سحب اللقب.

كما يجوز فرض العقوبات التأديبية التالية على الأشخاص الطبيعيين فقط:

1- تعليق لعدد معين من المباريات أو لفترة محددة

2- منعه من دخول غرف تبديل الملابس و / أو مقاعد البدلاء.

3- حظر المشاركة في أي نشاط متعلق بكرة القدم.

4- خدمة كرة القدم المجتمعية.

كما يجوز فرض الإجراءات التأديبية التالية على الأشخاص الاعتباريين فقط من بينها حظر الانتقالات ولعب مباريات بدون جمهور، وإقامة مباراة مع عدد محدود من المتفرجين أو إقامتها على ملعب محايد أو خصم نقاط وهبوط فريق للدرجة الأدنى.

 

استطلاع الراى


ما المركز الأهم الذي يجب أن يدعمه الأهلي بلاعب استثنائي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021