تضارب وتناقضات في بيان اتحاد الكرة ردا على تكذيب قناة أبو ظبي الرياضية



لم يجد الاتحاد المصري لكرة القدم مخرجًا من الموقف المحرج الذي وضعه فيه يعقوب السعدي رئيس قنوات أبو ظبي الرياضية بشأن الفيديوهات المتعلقة بأحداث مباراة السوبر والتي جمعت بين الأهلي والزمالك، إلا ان يظهر متناقضًا.

في البداية اتحاد الكرة نشر بيانًا عبر موقعه الرسمي صباح يوم الاحد أعلن خلاله عن قرارات لجنة الانضباط والأخلاق بشأن مباراة قمة السوبر المحلي، والتي جمعت بين الأهلي والزمالك مساء يوم الخميس الماضي في الإمارات.

وقال اتحاد الكرة في بيانه " بعد اجتماع استثنائي مطول للجنه، حيث قامت بدراسة متأنية لكل التقارير والمذكرات والمواد الفيلمية التي قدمت لها رسميا، وقد اطلعت اللجنة في هذا الصدد على تقارير كل من: حكم المباراة، مراقب المسابقات، ومنسق عام المباراة".

وأضاف الاتحاد " كما اطلعت اللجنة على الأسطوانة المدمجة التي قدمها المدير التنفيذي للاتحاد والواردة رسميا من هيئة أبو ظبي للإعلام القائمة بمهمة النقل التلفزيوني للمباراة، بالإضافة إلى "فلاشة" قدمها المنسق العام للمباراة وتتضمن مواد فيلمية التقطتها أيضا كاميرات الجهة الناقلة للمباراة ولم تقم ببثها على الهواء لمشاهدي التلفزيون".

وبعدها نشر خالد بيومي المحلل بقنوات أبو ظبي الرياضية عبر حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر " اللجنة الموقتة في حيثيات العقوبات لماتش السوبر أكدت انها استندت الي شريط المباراة وبعض اللقطات المعينة التي استلمتها بشكل رسمي من الجهة الناقلة، وبسؤالي لرئيس القنوات يعقوب السعدي أكد لي انه لم يعطي أي مسؤول في اللجنة لا شريط ولا لقطات ولذا هذا البند عاري تمامًا من الصحة".

وقام اتحاد الكرة بالرد مجددًا بعد التغريدة التي نشرها خالد بيومي وقال في بيان رسمي " يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن لجنة الانضباط والأخلاق في قراراتها الأخيرة الخاصة بالأحداث التي أعقبت مباراة السوبر المصري التي أقيمت يوم الخميس الماضي بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي بين فريقي  الأهلي والزمالك قد استندت إلى مواد فيلمية رسمية التقطتها كاميرات الشركة الناقلة للمباراة والمتعاقدة مع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم ، وقد تسلم هذه المواد رسميا مندوبو الاتحاد المصري المكلفين بمتابعة عمل تقنية VARالتي طبقت في المباراة من خلال 16 كاميرا غطت كافة جوانب الملعب ومن كل الزوايا".

هذا وظهر اتحاد الكرة متناقضًا في بيانه الأخير، حيث انه في البيان الأول زعم ان لجنة الانضباط أطلعت على أسطوانة مدمجة من هيئة أبو ظبي للإعلام، قبل ان يشير في بيانه الجديد إلى انه استند إلى مواد فيلمية التقطتها كاميرات الشركة الناقلة للمباراة، وتسلم مندوبو الاتحاد المكلفين بمتابعة عمل تقنية الـ VARالتي طبقت في المباراة من خلال 16 كاميرا.

استطلاع الراى


ما رأيك في قرار أحمد فتحي بالرحيل آخر الموسم؟
الدوري العام - 2019/2020