تفشي فيروس كورونا بقوة يهدد أولمبياد طوكيو 2020



يبدو أن أولمبياد طوكيو 2020 المقرر إقامتها في صيف العام الحالي مهدده بإلغاء بسبب فيروس كورونا المنتشر في عدد كبير من الدول الاسيوية والاوربية.

وتحدث عضو اللجنة الأولمبية الدولية ديك باوند إلى لـوكالة أسوشيتد برس حيث أكد إن هناك مهلة ثلاثة أشهر لتقرير مصير أولمبياد طوكيو 2020.

وقال باوند: "قد تكون المدة شهرين إذا اضطررنا إلى ذلك ،هناك الكثير من الأشياء التي يجب أن تبدأ في الحدوث يجب تعزيز الإجراءات الأمنية وتوفير الطعام المناسب وتأمين القرية الأولمبية والفنادق".

وتابع: "هذه هي الحرب الجديدة وعليك مواجهتها في ذلك الوقت سأقول إنه يتوجب على الجميع طرح سؤال واحد: هل بات الفيروس تحت السيطرة بشكل يجعلنا واثقين من الذهاب إلى طوكيو، أم لا؟".

وكان رئيس لجنة التنسيق باللجنة الاولمبية الدولية أن منظمة الصحة العالمية أبلغت اللجنة الأولمبية الدولية بأنه لا يوجد ما يدعو إلى إلغاء أو نقل أولمبياد طوكيو 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال جون كوتس إن النصيحة التي تلقتها اللجنة الأولمبية الدولية من منظمة الصحة العالمية هي أنه لا يوجد أي سبب لأي خطط طارئة لإلغاء الألعاب أو نقلها.

ومن المفترض أن يشارك حوالي 11 ألف رياضي في دورة الألعاب الأولمبية القادمة، يذكر أنه لم يتم إلغاء أي دورة ألعاب أولمبية منذ انطلاقها عام 1896 إلا بسبب الحروب.

استطلاع الراى


ما رأيك في قرار أحمد فتحي بالرحيل آخر الموسم؟
الدوري العام - 2019/2020