معلول: سببان يجعلان فرص الأهلي كبيرة للفوز بإفريقيا.. ورسالة للجماهير



متابعة: محمد الدكر وإسلام أسامة

أكد التونسي علي معلول لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ان الفريق سيواجه خصمًا قويًا في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا وهو الوداد المغربي
الذي يقوده الإسباني خوان جاريدو، الذي سبق له مقابلة الأهلي في النسخة الحالية من دوري الأبطال أثناء توليه قيادة فريق النجم الساحلي.

وقال معلول في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي الأهلي إن فريق الوداد من الفرق المميزة في قارة إفريقيا ومواجهة الفريقين في نصف النهائي ستكون صعبة على الطرفين، والأهلي أمامه الوقت الكافي للتحضير لهذه المباراة، لافتًا ان تركيز اللاعبين والجهاز الفني في الوقت الحالي ينصب على مباريات الدوري من أجل حسم اللقب.

وانتقل الظهير التونسي للحديث عن مواجهة صن داونز الجنوب افريقيا وقال " منذ الإعلان عن مواجهة صن داونز قرعة دور الثمانية، تعاهد جميع اللاعبين على رد الاعتبار أمام الفريق الجنوب إفريقي بعد الخسارة منه بنتيجة كبيرة خلال الموسم الماضي، وكان هناك إصرار على أن نكون عند حسن ظن الجميع، وأن نلتزم بالوعد الذي قطعناه أمام أنفسنا من أجل مصالحة الجماهير التي كانت غاضبة بعد الخسارة العام الماضي".

وأضاف أن شخصية الأهلي وروح الفريق ظهرت بقوة في مواجهة صن داونز، وكانت من أهم أسباب تفوق الفريق في مباراتي الذهاب والعودة، مشيرًا ان قرار السفر إلى جنوب افريقيا كان صائبًا للتعود على الأجواء ونقص الأوكسجين، وخوض فترة إعداد قوية وهو ما مكن الفريق من حسم بطاقة التأهل إلى نصف النهائي، وإسعاد جماهير الأهلي وهو الهدف الأهم.

وأشار إلى انه احتفل مع زوجته بهدفيه في شباك صن داونز خلال مباراة الذهاب في القاهرة، خاصة أنها توقعت تسجيله في اللقاء، وأكد أن تركيزه ينصب على تأهل الأهلي بغض النظر عن اللاعب الذي يسجل.

وأوضح معلول أن شخصية النادي الأهلي دائما ما تظهر في الأوقات الحاسمة، وهناك دلائل على هذا الأمر منها ما حدث مع الفريق خلال الموسم الماضي للدوري عندما كان الأهلي متأخرا بفارق من النقاط، ورغم ذلك حسم الفوز باللقب.

وتحدث الظهير الأيسر عن فرص الأهلي في التتويج بلقب الدوري هذا الموسم، مؤكدا أن الفريق اعتاد على التتويج بلقب الدوري وهذا الأمر ليس جديدا عليه، وفرصته كبيرة جدا في التتويج بالبطولة هذا الموسم.

وعن بطولة افريقيا قال معلول إنها تمثل تحديا كبيرا مع وجود ٤ فرق قوية في المربع الذهبي، وكل منها يبحث عن التتويج باللقب، وفي النهاية سيكون الفريق الأكثر تركيزا وجاهزية هو الفائز، مشيرا إلى أن فرصة الأهلي في التتويج بالبطولة كبيرة، في ظل إصرار وعزيمة الجميع هذا الموسم.

ووجه علي معلول، رسالة لجماهير الأهلي أكد خلالها أن جميع اللاعبين لديهم إصرار على التتويج بالبطولات هذا الموسم، وفي مقدمتها لقب دوري أبطال إفريقيا؛ من أجل رسم الابتسامة على وجوه الجماهير.

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021