رسميا - تأجيل الدوري الإنجليزي حتى إشعار آخر.. وشرط واحد لاستكمال الموسم



أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بيانًا رسميًا مساء اليوم الجمعة تعلن من خلاله تعليق كافة منافسات البطولة لأجل غير مُسمى، مما يعني ازدياد الأمور تعقيدًا في المسابقة التي كانت من المُفترض أن تُستكمل في نهاية شهر إبريل الجاري.

وأوضحت الرابطة أنه تمت مناقشة العودة لاستئناف الموسم الجاري، مع إمكانية تقديم مساعدات مالية لمنظمة الصحة التي تكافح تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم.

وجاء في البيان :"في اجتماع للمساهمين في الدوري الممتاز اليوم، ناقشت الأندية بالتفصيل كيفية التعامل مع تفشي فيروس كورونا، وأولاً وقبل كل شيء، تم التأكيد مجددًا على أن الأولوية القصوى هي مساعدة صحة ورفاهية الأمة ومجتمعاتنا، بما في ذلك اللاعبين والمدربين والمديرين وموظفي الأندية والجماهير".

وواصل البيان :"تم الاعتراف بأن الدوري الممتاز لن يُستأنف في بداية مايو، وأن موسم 2019/20 سيعود فقط عندما يكون ذلك آمنًا ومناسبًا للقيام بذلك، ويخضع تاريخ استئناف البطولة للمراجعة المستمرة مع جميع أصحاب المصلحة، مع تتبع تطور تأثير جائحة كورونا، ونحن نعمل معًا خلال هذا الوقت الصعب للغاية".

وأضاف بيان الرابطة :"يعمل الدوري الممتاز بشكل وثيق مع كرة القدم المحترفة في هذا البلد، وكذلك مع الحكومة والوكالات العامة وغيرها من أصحاب المصلحة المعنيين لضمان تحقيق اللعبة لحل تعاوني".

وتابع :"مع هذا، هناك هدف مشترك للعب جميع مباريات الدوري والكأس المحلية المتبقية، مما يمكننا من الحفاظ على نزاهة كل مسابقة، ومع ذلك، فإن أي عودة للعب لن تكون إلا بدعم كامل من الحكومة وعندما يسمح الإرشاد الطبي بذلك".

وذكرت الرابطة :"تم النظر في الآثار الرياضية والمالية لأندية الدوري الممتاز وكذلك الاتحاد الإنجليزي ورابطة الدرجات الأدنى والدوري الوطني في اجتماع اليوم".

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020