خطة جديدة لعودة الدوري الإنجليزي.. فحص طبي للجماهير عند شراء التذاكر ودخول الملاعب



أكدت تقارير صحفية بريطانية أن المسئولين في الدوري الإنجليزي الممتاز قد تلجأ لتطبيق خطة جديدة من شأنها تسريع العودة الآمنة للجماهير إلى ملاعب كرة القدم، عند استئناف الموسم الجاري.

وأفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن إحدى شركات التقنيات قامت بتطوير فيما "تذكرة عبور صحية"، حيث يتم مسح الشخص به، ويظهر نتيجة تحليله بشأن تعرضه للإصابة بفيروس كورونا.

وتوضح تلك التقنية ما إن كان الشخص مصاب بفيروس كورونا من عدمها، أو إن كان يملك أجسام مضادة تمنحه مناعة قوية لمكافحة الفيروس، حيث من المنتظر أن يتم تقييم تلك التقنية مُجددًا بعد أسبوعين، فلا يزال يتعين إجراء الاختبارات من قبل متخصصي الرعاية الصحية.

وأشارت التقارير إلى أن الحكومة البريطانية تدرس استخدام تلك التقنية كوسيلة للمساعدة في عودة موظفي منظمة الصحة إلى العمل، وكذلك طريقة للحد من خطر حدوث ذروة ثانية وارتفاع جديد في عدد الإصابات والوفيات.

ووفقًا لما نقلتها صحيفة ديلي ميل فإن ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي سيتحدث أيضًا مع صانعي التطبيقات هذا الأسبوع حول كيفية استخدامها للتحقق من صحة الجماهير الذين يدخلون الملاعب.

وتشير التقارير إلى أن الخطة المقترحة لاستخدامها في الرياضة هي السماح فقط للأشخاص الذين لديهم اختبار سلبي أو لديهم أجسام مضادة بشراء تذاكر المباريات، حيث سيتعين على المشجعين الخضوع لتلك التقنية عند الشراء، وكذلك فحصهم عند دخول الملعب، مما يضمن خلو كل شخص في المحيط من الفيروس.

وتم طرح تلك الفكرة لأول مرة الأسبوع الماضي من قبل وزير الصحة مات هانكوك، الذي قال إنه سيسمح للأشخاص الذين عانوا من الإصابة بفيروس كورونا وتعافوا منه (أصبحوا محصنين من الإصابة) إلى العودة لاستكمال حياتهم بشكل طبيعي.

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020