في مبادرة لن تنسى.. لاعبو الدوري الإنجليزي يدشنون صندوقا للمساهمة في مكافحة كورونا



أصدر عددًا كبيرًا من لاعبي الدوري الإنجليزي بيانًا مشتركًا أعلنوا من خلاله تشكيل مبادرة جماعية فيما بينهم، من أجل مساعدة جمعيات منظمة الصحة البريطانية، في إطار مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقام لاعبو الدوري الإنجليزي بنشر بيانًا في العاشرة مساء اليوم الأربعاء –بتوقيت القاهرة- عبر صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي تويتر، ودون تدخل من رابطة اللاعبين المحترفين.

وجاء في بيان اللاعبين المشترك :"على مدار الأسبوع الماضي قمنا كمجموعة من لاعبي الدوري الممتاز بعقد العديد من المحادثات جنبًا إلى جنب مع رؤية إنشاء "صندوق مساهمة" يمكن استخدامه لتوزيع الأموال إلى حيث تشتد الحاجة إليه في أزمة كورونا هذه".

وأضاف :"مساعدة أولئك الذين يقاتلون من أجلنا على جبهة منظمة الصحة بالإضافة إلى المجالات الرئيسية الأخرى للحاجة، هذا وقت حرج لبلدنا ولنا، ونحن مصممون على المساعدة بأي طريقة ممكنة".

وأكمل :"يمكننا أن نؤكد أنه بعد محادثات مكثفة بين عدد كبير من اللاعبين من جميع أندية الدوري الممتاز، أنشأنا مبادرة اللاعبين الجماعية الخاصة بنا، (PlayersTogether)، وقمنا بالشراكة مع هيئات منظمة الصحة لمساعدتهم في توليد الأموال وتوزيعها بسرعة وكفاءة إلى حيث تشتد الحاجة إليها".

وتابع البيان :"منظمة الصحة هي المنظمة الوطنية الشاملة لأكثر من 150 مؤسسة خيرية مسجلة، وتعمل بشكل وثيق مع لجنة المؤسسات الخيرية، ووزارة الصحة والرعاية الاجتماعية".

وواصل :"ستساعد المساهمات التي ستولدها هذه المبادرة على منح الأموال بسرعة إلى الخط الأمامي لدعمهك بعدة طرق، بما في ذلك للمساعدة في تعزيز رفاهية موظفي منظمة الصحة والمتطوعين والمرضى المتأثرين بفيروس كورونا، وكذلك مساعدتهم في عملهم دعم العديد من المجالات الحرجة الأخرى الحاجة الآن وفي المدى الطويل".

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020