الاتحاد الألماني يصدر بيانا رسميا بعد تضامن اللاعبين مع فلويد أثناء المباريات



علق فريتس كيلر رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم على تضامن لاعبي الدوري الألماني مع المواطن الأمريكي جورج فلويد الذي توفى على يد الشرطة في بلاده.

وقام عددا من لاعبي الدوري الألماني بالتضامن مع المواطن الأمريكي الذي رحل في الـ 46 من عمره، وذلك خلال مباريات الجولة الماضية من المسابقة، حيث ان بعض اللاعبين حرص على ارتداء قمصان كتب عليها رسائل دعم لفلويد، كما ان البعض احتفل بطريقة خاصة لدعمه، ومنهم من كتب اسمه على شارة القيادة.

وأصدر الاتحاد الألماني بيانا قال خلاله فريتس كيلر " لدي احترام هائل للاعبين الذين لديهم مواقف ويعبرون عن تضامنهم، نحن بحاجة للاعبين مسؤولين مثلهم وأنا فخور بهم، من وجهة نظر أخلاقية، أتفهم تماما ما قاموا به في نهاية الأسبوع، إذ إن ما من أحد لم يتأثر بما حصل في الولايات المتحدة".

وأضاف " من غير المسموح أن يتعرض الناس للتمييز بسبب لون بشرتهم، يؤسفني جدا أن يموتوا بسبب ذلك، ضحايا العنصرية بحاجة الى تضماننا جميعا، لكن بحسب القوانين، ستكون اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد مضطرة للتدقيق في احتفالات لاعبي البونديسليجا، واتخاذ قرار بفتح تحقيق وفرض عقوبات محتملة".

وأشار الاتحاد في بيانه "تنص قوانين كرة القدم الصادرة عن مجلس الاتحاد الدولي انه لا يجب ان يكون هناك أي شعارات أو بيانات أو صور دينية أو شخصية أو سياسية على قمصان اللاعبين، واللاعب أو الفريق المخالف سيتم معاقبته من قبل منظم المسابقة".

استطلاع الراى


رايك في مفاوضات الأهلي مع طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون
الدوري العام - 2019/2020