اتحاد الكرة: الحضور في نهائي إفريقيا يقتصر على المسئولين وإدارتي الأهلي والزمالك



أكد وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أن تم التنسيق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتنظيم مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك يوم الجمعة القادمة.

وأوضح أن هناك عدد من الحضور للمسئولين من الكاف وضيوفهم ويتم ترتيت استقبالهم والإقامة وأماكنهم بالاستاد، مع الأخذ في الاعتبار جميع الإجراءات الطبية والإحترازية، وتم عقد اجتماع مع مسئول الشؤون الطبية بالكاف استعدادًا للمباراة.

وأكد العطار خلال تصريحاته لبرنامج من الآخر على إذاعة شعبي اف ام أنه تقرر عدم الحضور الجماهيري لهذه المباراة، نظرًا للظروف الصحية الطبية بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأشار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة أن الحضور في المباراة سيقتصر على مجالس إدارات ومسئولي الناديين فقط ووزارة الرياضة واتحاد الكرة طبقًا لموافقات الأمن، معربًا عن تمنيه بخروج المباراة بشكل يليق بقمة القرن والقمة المصرية

وعلى جانب آخر، قال العطار إنه سيتم عقد الجمعية العمومية لمناقشة لائحة النظام الأساسي واعتمادها يوم الأحد القادم، وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني تعقد يوم الإثنين المقبل، وتم إرسال التفويضات الخاصة بالأندية حتى الأن إلى الاتحاد لحضور الجمعية العمومية.

وأضاف :"لم يتم تحديد موعد إجراء انتخابات اتحاد الكرة حتى الآن ولم يرسل الفيفا أي خطاب يفيد بموعدها وذلك طبقاً لما تقرره الجمعية العمومية بعد مناقشة اللائحة يوم الأحد المقبل أولًا، فالانتخابات ستجرى وفقًا للائحة الجديدة، ومن الوارد أن تطلب الجمعية تغيير أحد البنود".

وأتم العطار تصريحاته قائلًا :"في حالة رفض الجمعية العمومية سيتم بحث الأمر وقتها مع الشئون القانونية للوقوف على الخطوة التالية، ووفقا لخطاب سابق للفيفا فإن اللجنة الخماسية تنهي عملها يوم 30 نوفمبر الجاري ولم يقرر الفيفا استكمالها ورحيلها لحين إجراء الانتخابات".

استطلاع الراى


من يتأهل في مجموعة الأهلي بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021