تعديل لائحة مباراة السوبر المحلي وماذا لو انسحب فريق من المشاركة؟



قررت لجنة المسابقات برئاسة مازن مرزوق تغيير نظام مباراة السوبر المحلي في الموسم المقبل بحيث إذا فاز فريق ببطولة الدوري والكأس تكون المباراة بين بطل الدوري ووصيف الدوري عكس ما يتم في اللائحة الحالية والتي بموجبها سيواجه الأهلي طلائع الجيش على لقب السوبر.

وتنص اللائحة الجديدة على أن مباراة السوبر المصري تقام بين بطل الدوري وبطل الكأس وفي حال فوز فريق ببطولتي الدوري والكأس تقام المباراة بين بطل الدوري ووصيف الدوري، وفي حالة اعتذار وصيف الدوري من خوض المباراة لأي سبب تقام المباراة بين بطل الدوري ووصيف الكأس.

وفي الحالات الأخرى التي لا تغطيها اللائحة يكون للاتحاد المصري لكرة القدم الحق في تحديد هوية المشاركين في مباراة كأس السوبر المصري.

وفي حالة الغاء مسابقة الدوري أو مسابقة كأس مصر دون احتساب بطل لأحدهما أو كلاهما يحق للاتحاد تحديد هوية أطراف المباراة عن البطولة الملغاة التي لم يحدد لها بطلا.

كما تنص اللائحة على أن الاتحاد المصري لكرة القدم هو صاحب الحق في تحديد ملعب المباراة وموعد اقامتها داخل او خارج جمهورية مصر العربية وفي حالة انتهاء الوقت الأساسي للمباراة بالتعادل، يحتكم الفريقين الى ركلا ت الترجيح مباشرة لتحديد هوية الفائز.

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021