فراعنة اليد يواصلون الزحف نحو المجد.. مصر تعبر روسيا في المونديال



بدأ المنتخب المصري لكرة اليد مرحلة البحث عن التأهل لربع نهائي مونديال اليد، بعدما تغلب على الاتحاد الروسي بنتيجة 28-23في أولى مباريات الدور الرئيسي.

واستعاد منتخب مصر توازنه بعد الخسارة أمام السويد في الجولة الأخيرة من الدور الأول، حيث تمكن الفراعنة من الارتقاء للنقطة الرابعة التي يتصدر بها مجموعته بفارق الأهداف عن سلوفينا والسويد.

وينتظر المنتخب المصري نتيجة مباراة السويد صاحبة الـ 4 نقاط في المجموعة الرابعة أمام بيلاروسيا صاحب النقطة وحيدة، والتي ستُقام في ختام مباريات الجولة الأولى، بينما تجمد رصيد منتخب الاتحاد الروسي عند 3 نقاط، فيما يتذيل منتخب مقدونيا الشمالية الترتيب بدون رصيد من النقاط.

وبدأ أبناء المدرب الإسباني جارسيا باروندو الشوط الأول بأداء رائع حتى حسم النتيجة في نهاية الشوط 15-8 ليقترب من نقاط المباراة مبكرا، وفي الشوط الثاني لم ينجح منتخب الاتحاد الروسي من استعادة الأمور ليتفوق الفراعنة في خطوة نحو ربع النهائي، لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة 28-23.

وحصد أحمد الأحمر قائد منتخب مصر جائزة لاعب المباراة بعد تألقه وتسجيل 6 أهداف من 7 تصويبات، وذلك بعد منافسة شديدة مع عصام الطيار، حارس مرمى الفريق الذي أبدع في التصدي للعديد من الفرص.

ويلعب منتخب مصر أمام بيلاروسيا في الجولة الثانية من الدور الرئيسي في السابعة من مساء يوم الجمعة المقبل، أما الاتحاد الروسي فيواجه مقدونيا الشمالية في الرابعة والنصف مساء في اليوم ذاته.

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021