موسيماني يقود الأهلي لريمونتادا على المقاولون العرب ويفوز 3-2



تمكن النادي الاهلي من تحقيق 3 نقاط هامة في بطولة الدوري المصري على حساب المقاولون العرب في الجولة التاسعة من عمر المسابقة بثلاثة أهداف مقابل هدفين مساء اليوم الخميس على ملعب الأهلي وي السلام.

ونجح الأهلي في الفوز في المباراة بثلاثة أهداف بأقدام كلًا من طاهر محمد طاهر ومحمد شريف ومحمد مجدي أفشة مقابل هدفين سجلهما المقاولون العرب في الشوط الأول بأقدام باسم علي وسيف الدين الجزيري.

ووصل الأهلي للنقطة الـ 20 في صدارة ترتيب الدوري المصري من 8 مباريات بفارق نقطة على الزمالك صاحب المركز الثاني الذي خاض 7 مباريات فقط، فيما توقف رصيد المقاولون العرب عند النقطة السابعة في المركز الثاني عشر.

ويلعب الأهلي المباراة بتشكيل مكوّن من: علي لطفي، محمد هاني، ياسر إبراهيم وأيمن أشرف، علي معلول، حمدي فتحي واليود يانج وافشة وحسين الشحات، والتر بواليا ومحمود كهربا

فيما بدأ المقاولون العرب المباراة بالتشكيل التالي: حسن شاهين، أمير عابد ومحمد سمير وفاروقا نور الدين وحسن الشامي، وسيم النغموشي ومحمد مجلي وباسم علي ومحمد حمدي زكي، أحمد داوودا وسيف الدين الجزيري.

وبدأ الأهلي المباراة بالضغط العالي على لاعبي المقاولون العرب في منتصف ملعبهم وهو ما ترجمه اللاعبين باهدار فرصة هدف بعد مرور دقيقتين فقط من البداية.

ومنع حسن شاهين حارس مرمى المقاولون العرب هدف محقق لفريق قبل مرور دقيقتين من انطلاق اللقاء أمام علي معلول بعد كرة عرضة من محمد هاني فشل دفاع المقاولون في تشتيتها لتصل إلى علي معلول الذي سدد بقوة ولكن حارس المقاولون ينقذ الموقف ويتعرض للإصابة.

وفي الدقيقة 14 أهدر محمد هاني فرصة جديدة لتسجيل هدف للنادي الأهلي في الدقيقة 14 بعدما اخترق دفاع المقاولون من الجانب الأيمن ولكنه سدد بيسراه أعلى المرمى.

وفي الدقيقة 25 من عمر اللقاء، الكونغولي والتر بواليا فرصة هدف بطريقة غريبة بعد يرسل كرة عرضية من على حدود منطقة الجزاء بعد تمريرة بين ديانج وان تو مع محمد مجدي أفشة ويرسلها قوية من الجانب الأيمن لتمر أمام أقدام الكونغولي والتر بواليا مهاجم الفريق.

وبعد مرور دقيقتين، تمكن حسن شاهين حارس مرمى المقاولون العرب من انقاذ مرماه من فرصة هدف لوالتر بواليا بعد تصديه لكرة طويلة ارسلها أيمن أشرف للمهاجم الكونغولي ولكن الحارس يتصدى للكرة.

وواصل الأهلي مسلسل اهدار الفرص عن طريق مهاجمه بواليا، بعد هجمة جاء وصفها كالتالي " كهربا من على حدود منطقة الجزاء يمرر الكرة لحسين الشحات الذي يرسلها عرضية تمر من الحارس والمدافع وتصل لبواليا أمام المرمى الخالي ولكن يفقد السيطرة على وضع الكرة في الشباك".

وفي الدقيقة 37 تمكن باسم علي من تسجيل الهدف الأول لنادي المقاولون العرب، بعد أن تسلم تمريرة من أمير عابد على حدود منطقة الجزاء ويسدد كرة تصطدم في أيمن أشرف وتغير الاتجاه لتسكن شباك علي لطفي.

وبعد مرور اقل من 5 دقائق، أضاف التونسي سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للمقاولون بخطأ من علي لطفي الذي فشل في الإمساك بالكرة.

وقبل انتهاء الشوط الأول لغى حكم الفيديو جهاد جريشة قرار حكم الساحة باحتساب ركلة جزاء للنادي الأهلي بعد تمريرة من أليو ديانج إلا أن تقنية الفار أكدت عدم وجود خطأ على لاعب المقاولون ويطلق صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع انطلاق الشوط الثاني، اجرى موسيماني تبديل بخروج محمود عبد المنعم كهربا واشرك بدلًا منه طاهر محمد طاهر وواصل الفريق ضغطه على المنافس ولكن بدون خطورة حتى أجرى الأهلي تبديلين جديدين في اللقاء بنزول مروان محسن ومحمد شريف بدلًا من أليو ديانج ووالتر بواليا.

وفي الدقيقة 59 من عمر الشوط الثاني واللقاء، تمكن طاهر محمد طاهر من تقليص الفارق بتسجيله هدف للنادي الأهلي من لمسة واحدة بتسديدة سكنت على يسار حارس مرمى المقاولون العرب.

وجاء الهدف بضغط عالي من حسين الشحات للكرة ويخطفها من لاعبي المقاولون العرب ويستغل طاهر محمد طاهر حالة عدم التركيز بين اللاعبين ويسدد كرة من لمسة واحدة على يسار الحارس.

واحتاج الأهلي عشر دقائق فقط من أجل ترجمة استحواذه في المباراة بهدف ثاني بأقدام محمد شريف الذي نجح في تسجيل هدف التعادل في المباراة.

وجاء الهدف بعد أن استقبل أيمن أشرف كرة عرضية مرسلة من الجانب الأيسر ليهدي الكرة برأسه لمحمد شريف داخل منطقة الجزاء الذي لم يتوانى في تسديد الكرة في الشباك.

وأجرى موسيماني التبديل الرابع والخامس بخروج حسين الشحات وياسر إبراهيم ونزول صلاح محسن وعمرو السولية من أجل زيادة الضغط على دفاعات المقاولون العرب لتسجيل الهدف الثالث وهو ما تحقق في الدقيقة 80.

وجاء الهدف الثالث بأقدام محمد مجدي أفشة بعد كرة عرضية من الجانب الأيمن تصل لصلاح محسن الذي يمرر الكرة بالكعب لأفشة ويسددها من لمسة واحدة على يسار حارس المقاولون العرب.

واستمر الأهلي في محاولاته خلال العشر دقائق الأخيرة من المباراة لتسجيل فرصة هدف رابع لتأكيد الفوز وحصد الثلاث نقاط الخاصة باللقاء ولكن بدون توفيق للاعبي المارد الأحمر في الربع الأخير من الملعب حتى اطلق حكم المباراة صافرة نهاية اللقاء.

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021