انفانتينو حول انتخابات الكاف: توصلت لـ «توافق صعب»



عبر جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن سعادته الكبير بما يحدث داخل الاتحاد الافريقي في سباق الترشح لسباق رئاسة الكاف.

وتحدث انفانتينو مساء أمس السبت في نواكشوط أمام المرشحين الأربعة:" توصلت لأصعب ما يمكن التوصل إليه بين متنافسين وحققتم توافقا غير مسبوق لتبرهنوا على أن بإمكان الأفارقة التفاهم وتجاوز الانقسام حول استحقاق هو الأهم بالنسبة لكرة القدم الافريقية وتطويرها".

وأضاف رئيس الفيفا:" العمل لا زال يتطلب الكثير من الحزم وأن توافق المتنافسين الأربعة على قائمة موحدة هو دفع باتجاه توحيد الجهود وتذليل العراقيل التي تقف في وجه تطوير كرة القدم الافريقية".

وانسحب العاجي أنوما والموريتاني أحمد ولد يحيى الذي أعلن أمس تراجعه عن الترشح، لينضمان للسنغالي الآخر أوجستين سنجور، حيث من المفترض أن يوقع الثلاثي اتفاقا أمس السبت في العاصمة الموريتانية نواكشوط بحضور رئيس فيفا السويسري جاني إنفانتينو.

ومن المقرّر أن تقام الانتخابات في 12 مارس المقبل في العاصمة المغربية الرباط، إلا أنه من المنتظر صدور الحكم النهائي من المحكمة الرياضية الدولية "كاس" في قضية تورط أحمد أحمد في قضايا فساد مالي.

وفي نفس السياق، نشر الاتحاد الجنوب إفريقي صورة تجمع موتسيبي مع الثلاثي سنجور وجاك أنوما وأحمد ولد يحيى، في حضور جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، حيث وصف فيها اتحاد جنوب إفريقيا رئيس صن داونز بـ "الرئيس المقبل للكاف".

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
كأس مصر - 2020/2021