كولومبيا ترد على الأرجنتين: كوبا أمريكا ستقام حتى في غياب الجماهير



أكدت الحكومة الكولومبية عزمها على إقامة بطولة كوبا أمريكا المُقرر إقامتها الصيف المقبل بالاشتراك مع الأرجنتين، وذلك رغم المخاوف المتزايدة من ارتفاع نسق تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان ألبرتو فرنانديز، رئيس الأرجنتين قد حذر من إقامة كوبا أمريكا، معتقدًا أنه من الضروري قبل كل شيء مراقبة تطور جائحة فيروس كورونا، حيث قال :"لا أريد إفساد حفل البطولة لكنني أعتقد أنه يتعين علينا أن نتحلى بالعقلانية والحذر. ولا يزال أمامنا متسع من الوقت لنرى كيف تسير الأمور".

وأكد إرنستو لوسينا وزير الرياضة الكولومبي في تصريحات نشرتها شبكة بي إن سبورتس أن بطولة كوبا أمريكا ستقام كما كان مخططاً لها منذ البداية "مع أو بدون جمهور" بغض النظر عن تطور فيروس كورونا.

وأضاف لوسينا الذي يستبعد أن تستضيف بلاده كوبا أمريكا بمفردها :"تصريحات رئيس الأرجنتين وثيق الصلة، ولكن كما كرر رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، فإن الكوبا ستقام بحضور الجمهور أو بدونه".

ومن المقرر أن يتم افتتاح كوبا أمريكا التي ستقام في بلدين من أمريكا اللاتينية لأول مرة في التاريخ في 13 يونيو المقبل في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس وتستمر حتى 10 يوليو.

استطلاع الراى


من يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021