موسيماني متأثرا بشدة: لم أتوقع أن أكون في عزاء «من علمني التعامل مع الإعلام»



أشاد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول بالأهلي، بالتعليم الذي تلقاه من مدير الاتصالات السابق بنادي ماميلودي صن داونز وكايزر تشيفز الجنوب إفريقيان، ثولاني ثيسوا.

وتوفى ثوسوا، الذي لم يعد يعمل في صن داونز، في حادث سيارة في مدينة ساندتون في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد الماضي، وذلك بعد مسيرة حافلة، عاش من بينها فترة كوكيلًا لأعمال موسيماني وعدد من اللاعبين. بعد أن أنشأ وكالة العلاقات العامة الخاصة برعاية وإدارة المواهب في 2019.

وحرص موسيماني على حضور حفل تأبين ثوسوا في مركز نصريك التذكاري بجوهانسبرج، خلال فترة تواجده في جنوب إفريقيا استغلالًا للأجازة التي حصل عليها من الأهلي.

وقال موسيماني في كلمته بحفل التأبين :"لم أعتقد أبدًا أنني يجب أن أقدم التعازي في ثوسوا، اعتقدت أنه يجب أن يكون العكس. لكن الله قرر خلاف ذلك".

وأضاف :"لحظات صعبة. رأيت قائد فريقي السابق صن داونز هلومفو كيكانا وهو يكافح كي يستطيع التحدث في حفل التأبين. لا أعرف ما إذا كانت لدي القوة لإنهاء حديثي أم لا".

وبعد بضع كلمات أخرى، لم يستطع موسيماني الاستمرار وطلب من زوجته مويرا تيجالي أن تكمل خطابه، حيث قرأت :"لقد بدأت أفهم وسائل الإعلام من خلال عمله الجاد ومعرفته ودعمه –ثوسوا-".

وأكملت :"بدأت أفهم أنه ليست كل الأسئلة مهمة حقًا. كان علي أن أتعلم كيفية التعامل مع الاستفسارات السلبية، وأنتم تعلمون جميعًا أنني أواجههم كل يوم في حياتي".

وأتم موسيماني في خطابه الذي قرأته زوجته ووكيلة أعماله :"عرفت أن الأشياء العادية لا تستحق النشر. لقد عرف صحفيي كرة القدم كيف يفكرون وماذا يريدون. لقد أظهر لي أفضل طريقة للرد على الأسئلة ، حتى تلك التي كانت شديدة السلبية أو الشخصية".

استطلاع الراى


افضل لاعب بفريق الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر