استبعاد المغربي بعلا من منافسات أولمبياد طوكيو بسبب «عض المنافس»



قررت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو استبعاد يونس بعلا، الملاكم المغربي من دورة الألعاب الجارية خلال الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس المقبل، وذلك لمحاولته عض المنافس.

وكان بعلا قد حاول عض أذن منافسه النيوزيلندي دافيد نييكا في دور الـ16 من وزن 81-91 كلج بالملاكمة، لتذكر تلك الحادثة واقعة عضّ البطل الأمريكي السابق مايك تايسون لأذن إيفاندر هوليفيلد عام 1997.

واندفع بعلا نحو أذن النيوزيلندي بينما كان يمسك بذراعيه، لكن خصمه نجح بتجنّب الهجوم الذي حدث في الجولة الثالثة من المباراة، بينما لم يلاحظ الحكم السريلانكي شيرومالا ثامبو أو القضاة الخمسة تلك الواقعة.

ورغم هزيمة بعلا بـ 5 أشواط دون رد وتوديعه للمنافسات، إلا أن المنظمون قرروا إلغاء تلك النتيجة واستبعاد الملاكم المغربي نهائيًا، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وجاء في بيان صادر عن مجموعة العمل الخاصة بالملاكمة التابعة للجنة الأولمبية الدولية :"بعلا كانت لديه نية واضحة في عض أذن ووجه خصمه في الجولة الثالثة من المباراة. ولذا تم استبعاده بسبب حركته غير المقبولة أثناء النزال".

من جهته، حاول نييكا التقليل من شأن الحادث في رسالة عبر حسابه في موقع إنستجرام، حيث كتب :"حماوة المعركة يمكن أن تخرج الأفضل والأسوأ في الناس. هذا جزء من الرياضة. ليس لدي سوى الاحترام لخصمي ويمكنني أن أقدّر الإحباط الذي شعر به".

استطلاع الراى


صفقة تتوقع تألقها مع الأهلي
كأس مصر - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر