الأهلي: الكاف تفاجأ بنهائي دوري أبطال إفريقيا



أكد عمرو شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة كرة القدم بالنادي الأهلي أن الاتحاد الإفريقي تفاجأ بنظام نهائي النسخة الجارية من دوري أبطال إفريقيا، المُقرر إقامته بين المارد الأحمر والوداد المغربي نهاية الشهر الجاري.

وأوضح شاهين أنه وفقًا للمعطيات فإن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لم يكن مستعدًا لإقامة نهائي دوري الأبطال هذا الموسم بحضور الجماهير، على عكس الموسمين الماضيين.

وقال شاهين في تصريحات عبر قناة الأهلي: "نحاول التواصل خلال الفترة الماضية مع الأخوة في المغرب والاتحاد الإفريقي لكرة القدم من أجل الترتيبات الخاصة بنهائي دوري الأبطال".

وأضاف: "كانت هناك بيانات كثيرة خرجت تقول إن هناك تنسيقًا معنا، ولكننا لم نتلقَ أي شيء، ويبدو أن الوضع كان مفاجئًا للاتحاد الإفريقي لأن مباراة نهائي دوري الأبطال بالنظام الجديد ستُلعب لأول مرة بحضور جماهيري".

 وتابع: "في نهائي عام 2020 أمام الزمالك لعبنا بدون حضور جماهيري وفي نهائي العام الماضي أمام كايزر تشيفز كانت المباراة أيضًا بدون جمهور نظرًا لظروف كورونا".

وأكمل الرئيس التنفيذي لشركة الكرة بالأهلي: "لأول مرة ستُقام المباراة النهائية هذا الموسم بحضور جماهيري، وتقريبًا الكاف لم يكن جاهزًا لهذا الموقف".

وأتم عمرو شاهين تصريحاته قائلًا: "أخذنا المبادرة وتواصلنا مع جميع المؤسسات داخل النادي الأهلي وكذلك المستشارين القانونيين، وطالبنا الكاف بوضع ضوابط خاصة بالمباراة".

وكان الأهلي قد طالب الاتحاد الإفريقي بتحديد المعايير الخاصة بإقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال منها (تحديد سعة الاستاد الذي ستقام عليه المباراة، وتخصيص نسبة 50% من هذه السعة لجماهيره، من أجل إرساء العدالة بين طرفي اللقاء.

وأوضح الأهلي أنه سوف يقوم بسداد كامل قيمة التذاكر من كل الفئات والدرجات بما فيها المقصورة الرئيسية المخصصة للنادي وجماهيره، وذلك وفقًا لأسعار التذاكر التي ينتظر النادي إبلاغه بها.

كما طالب الأهلي بضرورة أن تقتصر المدرجات المخصصة للنادي الأهلي (نصف سعة الاستاد) على جماهيره فقط، وأن يقوم كاف بالتأكيد والإلزام للجهات المسئولة عن تأمين وتنظيم المباراة بذلك، بجانب التشديد على ضرورة توفير التأمين الكامل لسلامة كافة عناصر المباراة.

استطلاع الراى


البطولات التي قد يحققها سواريش مع الأهلي في هذا الموسم؟
الدوري العام - 2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر