10 معلومات يجب أن تعلمها قبل انطلاق مباراة الأهلي والاتحاد السكندري



يستعد النادي الأهلي في التاسعة من مساء اليوم الاحد لمواجهة فريق الاتحاد، على ملعب ستاد برج العرب لحساب منافسات الجولة الـ 29 من الدوري العام.

ويسعى الأهلي في مباراة اليوم العودة لطريق الانتصارات بعد التعادل السلبي في آخر مبارياته أمام المقاولون العرب وفاركو على التوالي، خاصةً مع اتساع الفارق بينه وبين المتصدر الزمالك إلى 7 نقاط حال التساوي في عدد المباريات.

ويقدم El-Ahly.comأبرز 10 معلومات خاصة عن تاريخ مواجهات الاهلي والاتحاد السكندري.

  1. التقى الأهلى مع الاتحاد السكندري في 122 مباراة بجميع البطولات وحقق المارد الأحمر الفوز في 82 مقابل 16 انتصار  لزعيم الثغر وتعادل الفريقين في 24 مباراة.
  2. وأحرز لاعبو الأهلي 208 أهداف في شباك فريق الاتحاد السكندري بينما سجل لاعبوه الاتحاد السكندري 75  هدفًا في شباك المارد الأحمر.
  3. أول مواجهة بين الفريقين موسم 1948-1949 وفاز زعيم الثغر بنتيجة 2-1 حيث سجل ثنائية الاتحاد سعد راشد، بينما أحرز أحمد مكاوي هدف الأهلي الوحيد.
  4. آخر المواجهات بين الفريقين في الدور الأول من هذا الموسم وفاز الأهلي بهدف نظيف حمل توقيع لويس ميكسيوني.
  5. أكبر نتيجة فى تاريخ مواجهات الفريقين في موسم 2005-2006 من منافسات بطولة الدوري الممتاز كانت في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بنتيجة 6-0.
  6. ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 56 نقطة مع وجود مباراة مؤجلة، خلف الزمالك المتصدر وبيراميدز صاحب المركز الثاني، ويحتل الاتحاد السكندري المركز 11 برصيد 33 نقطة.
  7. يحتل الأهلي صدارة الأكثر تسجيلًا في الدوري برصيد 51 هدف في 27 مباراة، بينما الاتحاد يأتي في المركز السادس برصيد 35 هدف في 28 مباراة.
  8. الأهلي حصل على 8 ركلات ترجيح في الدوري حتى الآن بينما الاتحاد السكندري حصل على 7 ركلات.
  9. علي معلول ومحمد مجدي أفشة هدافو الأهلي في الدوري برصيد 8 أهداف لكلٍ منهما، بينما كريستوفاو باسينسيا مابولولوهو هداف الاتحاد برصيد 12 هدف.

10.إبراهيم حسن هو أكثر لاعبي الاتحاد السكندري صناعة للأهداف برصيد 3 أهداف، بينما محمد مجدي أفشة هو الأكثر صناعة برصيد 5 أهداف.

استطلاع الراى


هل يحتاج الأهلي التعاقد مع صفقات جديدة بعد التعاقد مع شادي حسين وبرونو ومصطفى سعد؟
الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر